«الصحة»: إحالة ملف التزوير في مكتب لندن إلى النيابة

الحربي: تعليمات صارمة لمراجعة نظام التدقيق على حسابات المكاتب

نشر في 06-01-2017
آخر تحديث 06-01-2017 | 00:05
 وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
أحال وزير الصحة ملف التزوير في فواتير ومطالبات مالية في مكتب لندن الصحي إلى النيابة العامة، مع وقف 4 موظفين بقسم الحسابات في المكتب عن العمل فوراً.
كشف وزير الصحة د. جمال الحربي عن إحالة ملف التزوير في فواتير ومطالبات مالية في مكتب لندن الصحي إلى النيابة العامة، مع وقف التعامل مع إحدى الصيدليات بلندن والتي وردت في التحقيقات الأولية للقضية، إضافة إلى وقف 4 موظفين بقسم الحسابات بالمكتب الصحي بلندن عن العمل فورا.

وأكد الحربي في تصريح صحافي أمس أن ذلك جاء ضمن التزامه بحماية المال العام ومكافحة الفساد، حيث تم إبلاغه من جانب وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي ورئيس المكتب الصحي في لندن د. فيصل الشهاب بواقعة شبه تزوير بفواتير ومطالبات مالية للعلاج في بريطانيا. وأوضح أنه من خلال التنسيق بين سفارة الكويت في لندن والشرطة البريطانية (سكوتلانديارد) فقد كلف وفدا من الوزارة لزيارة المكتب الصحي في لندن والوقوف علي اﻻجراءات والتحقيقات الأولية حول تلك الوقائع والتي أثبتت وجود تزوير.

وأعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره لرئيس المكتب الصحي في لندن والعاملين معه من الشرفاء الذين تعاونوا مع سفارة الكويت والشرطة البريطانية (سكوتلانديارد) لضبط الواقعة حفاظا على المال العام، مؤكدا أنه أصدر تعليماته الصارمة بمراجعة نظام التدقيق على حسابات المكاتب الصحية بالخارج من خلال مكاتب تدقيق مؤهلة ومعتمدة ووفقا للمعايير المهنية الدولية.

وجدد الحربي التزامه باتخاذ اﻻجراءات الرادعة حيال أي تجاوزات او تعد على المال العام ووفقا للقانون.

وفي موضوع منفصل، تعقد وزارة الصحة تحت رعاية الحربي المؤتمر العلمي الخامس لإدارة طب الأسنان خلال الفترة من 12 حتى 14 من فبراير المقبل بفندق الجميرا ويتضمن المؤتمر 65 محاضرة و22 ورشة عمل متخصصة يقدمها 48 محاضرا من مختلف دول العالم.

back to top