أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة أحمد الحصان إنجاز 11 في المئة من مشروع تطوير شارع الخليج العربي عند دوار البدع.

وقال الحصان في تصريح صحافي: تبلغ تكلفة المشروع 13.997 مليون دينار، وبمدة تنفيذ 24 شهرا، ويهدف إلى تخفيف الاختناق المروري على دوار البدع، وتحسين مستوى الخدمة عن طريق إقامة جسر بطول 670 متر تقريبا يربط شارعي التعاون والبلاجات.

Ad

من جانب آخر، وضمن حملة «الكل يعرف» التي يتبناها قطاع هندسة الطرق اطلع الحصان رواد ديوانية فهد العنزي بمنطقة القيروان مساء أمس الأول على أهم وأبرز المشاريع التي ستخدم المنطقة والمناطق المجاورة، والجهود التي تبذلها وزارة الأشغال العامة ممثلة في القطاع لتحديث وتطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد.

وأشار الحصان إلى أن هناك مشروعين ينفذهما القطاع حاليا لخدمة سكان منطقة القيروان والمناطق المجاورة الأخرى، والتي ستسهم بدورها في تسيير الحركة المرورية، موضحا أن المشروعين هما مشروع انشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، ومشروع الثاني الذي ينفذه القطاع حاليا لخدمة منطقة القيروان والمناطق المجاورة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد بكلفة إجمالية 28.900 مليون دينار.