الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري قرب روسيا

نقلت معدات وآلاف الجنود إلى بولندا

نشر في 06-01-2017 | 17:53
آخر تحديث 06-01-2017 | 17:53
No Image Caption
قال قائد عسكري أمريكي اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة بدأت نقل معدات عسكرية من ميناء (بريمر هافن) شمالي ألمانيا الى بولندا في اطار عملية (اتلانتك ريزولف) لتعزيز الوجود العسكري لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في أوروبا الشرقية.

وقال نائب القائد العام لقوات الجيش الأمريكي في أوروبا الميجور الجنرال تيموثي ماغواير في بيان ان المدرعات الامريكية الاولى وصلت عبر البحر الى ميناء (بريمر هافن) اليوم تمهيدا لتوجهها الى بولندا حيث سيتم نشرها فيها من أجل تعزيز القدرات العسكرية لحلف الاطلسي في اوروبا الشرقية.

واضاف ماغواير انه سيتم ايضا في هذا السياق نقل أربعة آلاف جندي أمريكي و87 مدرعة اضافية عبر البر الى شرق اوروبا ابتداء من اليوم ولمدة 12 يوما.

واوضح ان هذه الخطوة ترمي الى تعزيز التفاعل الامريكي العسكري في اوروبا الامر الذي سيساعد على "تأمين مزيد من الاستقرار والسلام" في القارة العجوز.

من جانبه وصف الجنرال في الجيش الألماني (بوندسفير) جوزيف بلوتس في بيان منفصل هذه الخطوة بالعملية "الكبيرة" قائلا ان الجيش الألماني سيكون قادرا على تأمين الجوانب اللوجيستية من أجل اتمام المهمة العسكرية.

يذكر ان حلف الاطلسي باشر بنشر مزيد من القوات التابعة له في دول اوروبية شرقية على ضوء الازمة الاوكرانية والخلافات الناجمة عنها مع روسيا.

back to top