كشف الفنان المتألق حسن البلام النقاب عن مشاريعه المسرحية المقبلة، معلنا عن عملين مسرحيين للشهر الجاري، وثمة عمل ثالث في فبراير المقبل.

في هذا الصدد، صرح البلام لـ "الجريدة" قائلا: "سنقدم آخر عرضين لمسرحية (الحكم لكم) هدية لأهل الإمارات في 12 و13 الجاري على مسرح المركز الثقافي في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات الشقيقة، وهي من تأليف الكاتب أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، ويشارك في البطولة عدد بارز من النجوم تتقدمهم البحرينية زهرة عرفات، إضافة إلى الفنانين أحمد العونان، مشاري البلام، مبارك المانع، محمد الرمضان، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، عبدالله البدر، ميثم الحسيني".

Ad

وتابع البلام حديثه عن "الحكم لكم": "إن نص المسرحية يتناول فكرة جديدة تعيد المسرح السياسي والاجتماعي إلى الواجهة، حيث تتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية التي ترتبط بشكل مباشر بالقرارات السياسية".

أما عن العمل المسرحي الثاني، قال: "إنه كوميدي جديد هدية لأهل السعودية بعنوان "جامعة وادرين" في 25 و26 و27 يناير، سيعرض في مركز جدة للمنتديات والمؤتمرات (الحارثي) بالسعودية، من تأليف أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، وديكور محمد بوحيمد وأزياء د. ابتسام الحمادي، ومعي في البطولة أحمد العونان وفهد البناي ومبارك المانع ومحمد الرمضان وعبدالعزيز النصار وسلطان الفرج، إضافة إلى الممثل السعودي طارق الحربي، وتدور أحداث المسرحية في مدينة من وحي الخيال مقطوعة من جميع الخدمات العصرية إلا من وجود جامعة وادرين التي كانت ملاذا للطلبة الذين لم تسنح لهم الفرصة بالقبول في جامعات أخرى، وتدور الأحداث في سكن الجامعة".

وأضاف: "أما المسرحية الثالثة وهي جديدة تحمل عنوان (عطالي بطالي)، فسنقدمها في أعيادنا الوطنية المجيدة لأهل الكويت من خلال احتفالات هلا فبراير المقبل على مسرح الدسمة، وسنفتح شباك الحجز ابتداء من 15 الجاري".

من جهة أخرى، أكد البلام اعتزازه بتكريمه من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في افتتاح مهرجان الكويت المسرحي السابع عشر في ديسمبر الماضي، والذي يعد تتويجا لمجمل أعماله المسرحية، لافتا إلى اعتزازه بهذا التكريم، لأنه حدث في عهد القيادات الشابة في المجلس الوطني، وفي عهد زميليه صالح الحمر وفالح المطيري.

يذكر أن البلام سيشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي الجديد "اليوم الأسود"، تأليف فهد العليوة وإخراج أحمد يعقوب المقلة، الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل، ومعه من الممثلين محمود بوشهري ونور الغندور، إضافة إلى عدد آخر من النجوم الشباب، كما يستعد لعمل كوميدي آخر لمصلحة تلفزيون الكويت سيعلن عنه قريباً.