خاص

مخاوف من ارتفاع تكلفة مستشفى العدان الجديد بسبب التغييرات

نشر في 07-01-2017
آخر تحديث 07-01-2017 | 00:02
شعار وزارة الصحة الكويتية
شعار وزارة الصحة الكويتية
علمت «الجريدة» أن مدير منطقة الأحمدي الصحية السابق د. عبداللطيف السهلي أرسل كتبا إلى وزير الصحة د. جمال الحربي ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية المهندس ناجي الصقر والمكتب الهندسي المشرف من الوزارة على مشروع مستشفى العدان، ينص على أنه في حال حصلت أي تغييرات على التصميم الذي كان بالمناقصة حسب الشروط يجب أن تؤخذ موافقة ديوان المحاسبة أولا لمعرفة الفروقات السعرية، حفاظا على المال العام حسب شروط التعاقد.

وقالت مصادر مطلعة، إن هذه الفروقات قد تصل إلى عشرات الملايين في حال حصل تغيير في التصميم، مشيرة إلى أن «المحاسبة» على علم تام بالأمر. وأوضحت المصادر أن عدم إبلاغ وزير الصحة بذلك من الشؤون الهندسية بالوزارة والمكتب الهندسي المشرف على المشروع سيضعه (الوزير) في حرج كبير.

جدير بالذكر أن عقد تصميم وإنشاء وتجهيز وصيانة مشروع توسعة مستشفى العدان وقع قبل عامين بتكلفة إجمالية 232 مليون دينار، ومن المفترض أن يرى النور خلال عام 2018، ويتضمن المشروع مبنى المستشفى الرئيسي للنساء والأطفال والولادة بسعة 637 سريرا، ويتكون من سرداب ودور أرضي و12 طابقا علويا وعلى مساحة 30 ألفا و500 متر مربع.

back to top