كشفت إحصائية حديثة أصدرتها وزارة الصحة أن عدد المسنين الكويتيين بلغ 50 ألفا، أي بنسبة 3 في المئة من المجتمع الكويتي. وأشارت الإحصائية إلى اهتمام وزارة الصحة بتطوير البرامج الطبية التي ترعى كبار السن وتوفر حياة كريمة لهم.

وأكدت أن إدارة الخدمات الصحية لكبار السن تسعى إلى التوسع في تقديم الخدمات الصحية المناسبة لهذه الفئة، من خلال إنشاء المزيد من العيادات لهم في المناطق الصحية المختلفة.

Ad

وأشارت الإحصائية إلى وجود 9 عيادات لصحة كبار السن في الكويت، بينها 4 عيادات في العاصمة وعيادتان في كل من الفروانية وحولي، وعيادة في الأحمدي.

وأعلنت الوزارة أن عدد عيادات كبار السن سيصل إلى 40 عيادة على مستوى الكويت خلال السنوات الخمس المقبلة. وأكدت أن منطقة العاصمة تضم أكبر عدد من المسنين بواقع 12 ألفا، تليها منطقة حولي بـ9 آلاف، ثم منطقتي الأحمدي والفروانية بـ8 آلاف لكل منهما، وأخيرا منطقتي الجهراء ومبارك الكبير بعدد 4 آلاف مسن.

وفي هذا السياق تعتزم إدارة الخدمات الصحية لكبار السن، الاحتفال بالأسبوع الخليجي لرعاية المسنين خلال الفترة من 8 إلى 12 الجاري، تحت شعار «نحو حياة صحية مديدة»، وذلك وفاء وعرفانا لكبار السن وما قدموه من جهود مخلصة لتنمية المجتمع.

وقال بيان صادر عن الإدارة إن فعاليات الأسبوع الخليجي لرعاية المسنين ستناقش عددا من القضايا الصحية المتنوعة لمجابهة التحديات والمستجدات المختلفة المتعلقة بهذه الفئة، إلى جانب بحث قرارات وتوصيات وزراء الصحة لدول مجلس التعاون المتعلقة بهم.

وأوضحت أن حفل افتتاح الأسبوع الخليجي لرعاية المسنين سيقام في التاسعة من صباح غد بحضور الوكيل المساعد للخدمات الأهلية، د. محمد الخشتى، على أن تمتد الفعاليات على مدى أسبوع من خلال إقامة ندوات صحية مختلفة وإقامة معارض صحية توعوية بالتعاون مع جامعة الكويت ووزارتي الداخلية والأوقاف، ويتم اختتام الفعاليات بمعرض توعوي في مجمع «جيث مول»، بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية.