أدى عدم اكتمال النصاب القانوني إلى تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة السلة، الذي كان من المقرر عقده أمس الأول لمدة أسبوع واحد، وفق اللائحة.

وكان الاتحاد دعا الأندية إلى حضور الاجتماع لاعتماد النظام الأساسي الجديد، الذي ينص على اعتماد الصوت الواحد في انتخابات أعضاء الاتحاد، إلى جانب عدم جواز ترشح أي عضو أكمل دورتين أولمبيتين من تاريخ اعتماد النظام، فضلا عن عدم جواز قول أي ممثل لأي ناد لا يشارك في جميع المراحل السنية.

Ad

حضر الجمعية العمومية خمسة أندية فقط، هي: القادسية، العربي، الجهراء، الساحل والقرين، فيما غابت أندية: التضامن، النصر، الشباب، الصليبيخات، الكويت، كاظمة واليرموك، ما يعني فقدان الاجتماع للأغلبية.

إيقاف أشكناني وتغريم كاظمة

من جانب آخر، قررت لجنة مسابقات اتحاد كرة السلة في اجتماعها الذي عقدته أمس الأول إيقاف لاعب كاظمة محمد أشكناني مباراتين، إضافة إلى تغريمه 100 دينار، كما قررت أيضا تغريم كاظمة قيمة تلفيات باب الصالة الداخلي لنادي النصر، الذي تعرض للكسر من قبل أشكناني.

وكان أشكناني عبَّر عن تذمره وعدم رضاه عن قيام مدرب الفريق الصربي توني باستبداله خلال مباراة فريقه مع الكويت في الجولة الماضية بالتوجه مباشرة إلى باب الصالة الداخلي وركله، الأمر الذي نتج عنه كسر الباب وإتلافه بالكامل.

وأرسلت إدارة النصر كتاباً إلى الاتحاد تحيطه علما فيه بالإتلاف المتعمد للاعب للباب، وهو ما حدا بالاتحاد إلى تغريم كاظمة ومعاقبة اللاعب.