مان يونايتد للدور الرابع بسهولة وروني يعادل رقم تشارلتون

نشر في 08-01-2017
آخر تحديث 08-01-2017 | 00:03
عادل واين روني رقم بوبي تشارلتون كأفضل هداف في تاريخ فريقه مانشستر يونايتد، وذلك بتسجيله هدف الافتتاح على ريدينغ (درجة اولى) في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه 4- صفر امس في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وافتتح روني التسجيل لليونايتد، حامل اللقب، في الدقيقة 7، بعدما وصلت إليه الكرة من عرضية للإسباني خوان مواتا، فحولها بركبته في شباك الحارس العماني علي الحبسي.

ورفع روني (31 عاماً) رصيده إلى 249 هدفاً بقميص اليونايتد، وعادل رقم تشارلتون الذي سجل اهدافه مع الفريق في 758 مباراة خاضها بين 1956-1973، اما روني فسجل اهدافه في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" منذ انتقل اليهم عام 2004 من ايفرتون.

وسبق لروني ان حطم في اكتوبر 2015 الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة مع المنتخب، وقدره 49 هدفا، وكان مسجلا باسم تشارلتون أيضا، ليرفع رصيده منذ هذا الوقت الى 53 هدفا في 119 مباراة.

ثم نجح الفرنسي انطوني مارسيال في اضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي داخل المنطقة، ليسدد بعيدا عن متناول الحبسي (15).

وفي الشوط الثاني، أضاف الشياطين الحمر هدفين سجلهما ماركوس راشفورد إثر انفراد بالحبسي في (75)، ثم مستغلا خطأ فادحا للاخير بعدها بأربع دقائق.

يذكر ان مدرب مانشستر يونايتد اراح خلال هذه المباراة مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعب الوسط بول بوغبا وصانع الالعاب الارميني هنريك مخيتاريان، بالاضافة الى حارس المرمى الاسباني دافيد دي خيا.

وقال روني بعد المباراة: "انها لحظة فخر بالنسبة الي ان اقوم بذلك في ناد ضخم مثل مانشستر يونايتد"، مضيفاً: "انا فخور جدا بالدفاع عن الوان هذا النادي، انا اعادل لاعبا مثل السير بوبي تشارلتون في عدد الاهداف، وقد انفرد بالرقم القياسي قريبا".

وتوج روني بالكثير من الالقاب بعد انتقاله الى "اولدترافورد"، حيث احرز الدوري الممتاز 5 مرات (اخرها عام 2013)، وكأس الرابطة مرتين (اخرها في 2013)، والكأس المحلية العام الماضي، ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية عام 2008.

وودع إيفرتون البطولة عند الحاجز الاول بسقوطه على ملعبه امام ليستر سيتي بطل الدوري الموسم الماضي 1-2. تقدم اصحاب الارض بواسطة البلجيكي روميلو لوكاكو (63)، ورد ليستر بواسطة مهاجمه النيجيري احمد موسى (66 و71).

وحذا حذوه وست بروميتش البيون من الدرجة الممتازة بخسارته امام دربي كاونتي من الاولى 1-2، وكذلك فعل ستوك بخسارته امام ولفرهامبتون من الاولى صفر-2.

وحقق ميلوول مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحته بورنموث بثلاثية نظيفة.

وفي باقي المباريات فاز هال سيتي على سوانسي سيتي 2- صفر، وواتفورد على بارتون البيون 2- صفر، بينما تعادل سندرلاند مع برنلي صفر- صفر، وبولتون (ثانية) مع كريستال بالاس صفر-صفر، وكذلك نوريتش سيتي (اولى) مع ساوثامبتون 2-2.

ويلعب اليوم تشلسي مع بيتربره (ثانية)، وميدلزبره مع شيفيلد ونزداي (اولى)، وليفربول مع بليموث ارغايل (ثالثة) وتوتنهام مع استون فيلا (اولى).

back to top