سلة النصر في مباراة مصيرية أمام اليرموك

مواجهات سهلة لكاظمة والعربي والجهراء

نشر في 08-01-2017
آخر تحديث 08-01-2017 | 00:04
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، إذ يلتقي النصر مع اليرموك، وكاظمة مع الصليبيخات، والعربي مع التضامن، والجهراء مع الشباب.
تنطلق في الساعة السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة السادسة من الدوري العام لكرة السلة، إذ يلتقي النصر مع اليرموك على صالة نادي كاظمة، تليها مباشرة مباراة الشباب مع الجهراء على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي في السادسة العربي مع التضامن، تليها مباراة الصليبيخات مع كاظمة على الصالة نفسها.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 8 نقاط، ويأتي بعده القادسية وكاظمة والجهراء بـ7 نقاط، والعربي 6 نقاط، والنصر والساحل 5 نقاط، والشباب واليرموك 4 نقاط، والصليبيخات والتضامن

3 نقاط.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد يتحدد على إثره الفرق الستة المتأهلة لدوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها في دوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، في حين تلعب الفرق من السابع إلى الحادي عشر دوري الدرجة الأولى لتحديد المراكز المتبقية.

وتبدو جولة اليوم سهلة نسبياً لفرق المقدمة، حيث من المنتظر أن يحصد كل من كاظمة والجهراء والعربي نقطتي الفوز على حساب خصومهم نظرا لفارق الامكانات والطموح.

في المباراة الأولى، التي تجمع النصر مع اليرموك يطمح الاول إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد أن تلقى ثلاث هزائم متتالية في الجولات الاربع الاولى، بيد انه سيصطدم بطموحات ابناء مشرف الذين يسعون الى تحقيق المفاجأة وهزيمة خصمهم للاقتراب من تحقيق آمالهم بنسبة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني، ولعل المنطق، لا الحساب، يحصر المنافسة على البطاقة السادسة المؤهلة للدور الثاني بين هذين الفريقين بسبب الفوارق الفنية بينهما وبين بقية الفرق، لا سيما ان اندية الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة شبه قد ضمنت التأهل وتبعها العربي بعد تحقيقه المفاجأة في الجولة السابقة بفوزه على القادسية.

ولعل النصر يعاني بعض الاصابات في صفوفه مثل منصور جلوي وسلمان رميح وسعد الرفاعي مما يعطي الافضلية لمنافسه.

وفي المباراة الثانية لن يجد كاظمة الذي سيفتقد خدمات لاعبه محمد اشكناني الموقوف مباراتين، أي صعوبة في تخطي الصليبيخات المتواضع نظرا لوجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في صفوف البرتقالي مثل أحمد البلوشي، وعبدالعزيز ريحان، وفارس الفضلي، وبدر المطيري وعبدالله توفيق.

وكان البرتقالي سقط أمام الكويت في الجولة الماضية دون أن يقدم المستوى المأمول وهو ما يدفعه إلى تقديم أفضل مستوياته في لقاء اليوم.

أما المباراة الثالثة فيريد فيها العربي استغلال معنوياته المرتفعة إثر تفوقه على غريمه التقليدي القادسية في الجولة الماضية ومواصلة الانتصارات عندما يواجه التضامن المتواضع.

وفي اللقاء الأخير تتهيأ الفرصة أمام الجهراء الساعي الى المنافسة بقوة هذا الموسم على لقب البطولة، لتحقيق الانتصار على حساب خصمه الشباب قياسا على ما قدمه كل فريق حتى الآن.

back to top