الأمن السعودي يقتل إرهابيَّين في الرياض

بن سلمان: لا تعاون مع إيران قبل تغيير نهجها

نشر في 08-01-2017
آخر تحديث 08-01-2017 | 00:11
No Image Caption
قتلت قوات الأمن السعودية أمس إرهابيين اثنين في عملية أمنية بحي الياسمين، شمال الرياض، وكانت معلومات توفرت لدى الأجهزة الأمنية عن وجود مطلوبين خطيرين، يحملون أسلحة وأحزمة ناسفة، بأحد المنازل شمال الرياض، فتمت محاصرة الموقع، وعندما طالبت القوات المسلحين بتسليم أنفسهم بادروا بإطلاق النار عليها، ما استدعى الرد بالمثل ومقتل اثنين.

إلى ذلك، قال ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع مجلة "فورين أفيرز" الأميركية، رداً على سؤال بشأن إيران، وما إذا كانت السعودية تنظر في فتح قناة اتصال مباشرة معها، إنه "لا يوجد أي جدوى من التفاوض مع دولة ملتزمة بتصدير أيديولوجيتها الإقصائية ومنخرطة في الإرهاب، وتنتهك سيادة الدول الأخرى".

وأضاف ولي ولي العهد أنه "إذا لم تغير إيران نهجها فإن السعودية ستخسر إذا أقدمت على التعاون معها"، مشيراً إلى أن المملكة "عانت الكثير من الهجمات الإرهابية في جميع مناطقها".

وشدد على خطورة انتشار التطرف العنيف لتنظيمي داعش والقاعدة، ووجود تنظيم داعش العراق وسورية، مؤكداً أنه في نهاية المطاف "يمكن هزيمة تلك التنظيمات بالنظر إلى وجود دول قوية في المنطقة، مثل مصر والأردن وتركيا، والمملكة العربية السعودية".

وعبر بن سلمان عن ثقته بقدرة المسؤولين والمشرعين الأميركيين على التوصل إلى حل عقلاني بشأن قانون "جاستا"، لافتاً إلى أن وصول رجل أعمال إلى رئاسة أميركا سيركز على عرض الاستفادة من الفرص الاقتصادية في مبادرة 2030، لإشراك الولايات المتحدة في خطة التحول السعودية، كما أنه يرغب في استئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

back to top