أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حرصه على التعاون والتنسيق مع جميع الجهات التي تخدم العملية التعليمية، موضحاً أن وزارة التربية تعتبر من الجهات المهمة في الدولة والتي تخدم كل بيت وكل أسرة، وبالتالي فإن التواصل مع المؤسسات المجتمعية يسهم بشكل أكبر في حل المشكلات والمعوقات التي تواجه العملية التعليمية.

جــــــــاء ذلـــــــك خـــــــلال استقبــــــــــال د. الفارس أعضاء نقابة العاملين بوزارة التربية برئاسة صالح العازمي لمناقشة مشاكل الموظفين وبحث الأسباب التي تعيق أداء القياديين في وزارة التربية وأصحاب المناصب الإشرافية والمعلمين الأوائل وتقديم الحلول، وتسهيل جميع الصعوبات لتحسين العملية التعليمية.

Ad

وفي هذا السياق، قال العازمي إنه تم التباحث مع الفارس حول مقترح ضم الشؤون القانونية في المناطق التعليمية لتصبح تحت مظلة الوكيل المساعد للشؤون القانونية في المبنى الرئيسي للوزارة.

كما استقبل الوزير وفدا من الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين برئاسة سعاد الفارس وحضور الأمين العام للرابطة الوطنية للجهات العاملة بمجال الإعاقة علي الثويني للمناقشة والتباحث في الأمور المتعلقة بالمعاقين ولمتابعة القضايا التي تخص تعليم شريحة ذوي الإعاقة.

واستقبل رئيس جمعية المعلمين وليد الحساوي وأعضاء الجمعية، حيث أبدى الوزير استعداده الكامل ودعمه لمناقشة ومتابعة كل قضايا الميدان التربوي، وعلى رأسهم المعلم، مؤكدا الدور المهم والرئيسي الذي يقوم به المعلم في المنظومه التعليمية.

تطوير التعليم

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة أن التعليم لن يتطور دون الاحتكاك مع العالم، مشددا على ضرورة التواصل وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة لمواكبة تطورها في التعليم.

جاء ذلك خلال حضور الحويلة مهرجان اليوم العالمي الخامس الذي نظمته مدرسة الرسالة ثنائية اللغة صباح أمس تحت شعار «عالمي الكبير في روضتي الصغيرة»، بحضور عدد من القيادات التربوية ومسؤولي التعليم الخاص.

من جانبها قالت المديرة العامة لمدرسة الرسالة ثنائية اللغة سمية المطوع إن للفعالية اهمية كبيرة في ترسيخ مفهوم المواطنة العالمية لدى الاطفال واكسابهم ثقافات ومعارف جديدة عن كل دولة، مشيرة الى انها تعزز وعي الطلاب بالقضايا والثقافات العلمية، متحلين بإطار من القيم والثقافة الاسلامية والعربية الاصيلة، وتكريس قدراتهم ومهاراتهم للانخراط في عالم سريع التغير.

من جانبه، أكد رئيس جمعية المعلمين الكويتية وليد الحساوي أن وفد الجمعية التقى الوزير الفارس لبحث قضايا وهموم الميدان، مؤكدا أن الوزير وعد بدعم تعديلات قانون الكادر التي تقدمت بها الجمعية إلى مجلس الأمة، والتي تصب في مصلحة العملية التعليمية، إضافة إلى تأكيد حرصه على إيجاد حل لقضية تخفيض بدل سكن المعلمين الوافدين، موضحا أن الوزير شدد على أنه لن يتردد في بذل جهوده لحل هذه المشكلة لما لدور المعلمين من أهمية.

وأضاف أن الوزير أكد حرصه واهتمامه بالمعلمين البدون، وأنه سيتعاون مع ديوان الخدمة المدنية لمنحهم امتيازاتهم المستحقة، أسوة بزملائهم المعلمين، لافتا إلى أن الوزير وعد كذلك بالنظر في قضية الوظائف الإشرافية، وبحث ملاحظات الجمعية على مشاريع البنك الدولي ومنهج الكفايات.