تشارك فرقة مسرح الخليج العربي في مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بالدورة 31 بمسرحية «مدينة الألوان»، ممثلة للكويت في هذا المهرجان، ما بين 8 و15 الجاري بمدينة نابل في تونس.

وتلقت فرقة مسرح الخليج العربي بعد توجيه الدعوة لها دعم ومساندة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مادياً وإدارياً، وغادر أعضاء الوفد الإداري والفني لفريق المسرحية إلى تونس عبر القاهرة السبت الماضي.

Ad

وثمَّن رئيس مجلس إدارة الفرقة ورئيس الوفد الفنان ميثم بدر مساندة الأمانة العامة للمجلس الوطني، ودعم المجلس دائماً للفرق المسرحية الأهلية، وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في المهرجانات المسرحية العربية، حيث إن مثل هذا الدعم والتشجيع يتيحان الفرصة لإثبات وجود الحركة المسرحية الكويتية عربياً، ومشاركتها لإبراز وجه الكويت الحضاري ثقافياً وفنياً، بل بالتنافس الشريف مع الحراك المسرحي في الدول العربية الشقيقة والصديقة.

ومن المعلوم أن مسرحية «مدينة الألوان» فازت بالمرتبة الثانية في دورة المهرجان العربي لمسرح الطفل، والتي أقيمت في الكويت عام 2015، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج مشاري مجيبل.

وسبق لفرقة مسرح الخليج العربي أن شاركت مرتين من قبل في مهرجان قرطاج المسرحي بتونس بمسرحيتين للكبار، الأولى «البوشية» من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج د. عبدالله العابر في دورة المهرجان عام 2013، والثانية «شارع أوتوقراطيا» من تأليف فاطمة العامر وإخراج علي بدر في دورة المهرجان عام 2015.