الكويت اقتنص «النصر» وواصل تربعه على قمة «ڤيڤا»

نشر في 09-01-2017
آخر تحديث 09-01-2017 | 00:05
فرحة لاعبي الأبيض بالفوز (تصوير جورج رجي)
فرحة لاعبي الأبيض بالفوز (تصوير جورج رجي)
فاز الكويت على النصر بنتيجة 2-صفر، في حين تعادل الشباب مع اليرموك 1-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ11 من دوري فيفا لكرة القدم.
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تربعه على قمة دوري "ڤيڤا"، إثر فوزه على النصر في الجولة الـ11 من منافسات البطولة أمس، بهدفين دون رد، ليرتفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد رصيد العنابي عند النقطة ٢٠ في المركز الرابع.

وفي مباراة ثانية، تعادل اليرموك والشباب بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد اليرموك إلى 10 نقاط في المركز الـ11، والشباب إلى 9 نقاط في المركز الـ 12.

الكويت والنصر

جاء الشوط الأول من مباراة الكويت والنصر متوسط المستوى، سيطر خلاله "الأبيض" على مجريات الأمور تماماً، وهاجم الفريق بقوة بيد أن التوفيق لم يحالف لاعبيه في أكثر من هجمة، في المقابل قدم العنابي الشوط الأسوأ له في الموسم الجاري، خصوصاً أنه لم يهدد مرمى الحارس مصعب الكندري على الإطلاق، كما ارتكب دفاعه وحارس أحمد عادي الخالدي (كالعادة) أخطاء كارثية.

ولم يحتج الكويت وقتاً طويلاً لإعلان تقدمه، حيث وضع السوري فراس الخطيب "الأبيض" بالمقدمة في الدقيقة الخامسة، بعد أن مرر له فهد عوض تمريرة عرضية ارتقى لها الخطيب برأسية قوية، تصدى لها أحمد عادي الخالدي لترتد الكرة مجدداً إلى الخطيب الذي لم يجد صعوبة تذكر في إسكانها في المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، مرر جمعة سعيد عرضية أرضية أبعدها الخالدي بشكل غريب لتتهيأ الكرة إلى فراس الخطيب ويضعها برأسه في الشباك الخالية، محرزاً هدفه الشخصي وهدف الكويت الثاني، لينتهي الشوط الأول بفوز الأبيض بهدفين مقابل لا شيء.

وانخفض مستوى الكويت في الشوط الثاني بشكل ملحوظ، فيما شهد مستوى النصر ارتفاعاً إلى حد ما، بعد تحرره من الدفاع الذي اعتمد عليه في الشوط الأول، وهو دفاع لا يسمن ولا يغني من جوع.

الكويت قدم خلال في الشوط الثاني فاصلاً من "العك" الكروي، ويبدو أن اللاعبين أصابهم الغرور بعد ضمان الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة، والذين عابهم أيضاً ترك مساحات خالية من خلفهم بلا مبرر، إلى جانب عدم تهديد مرمى الخالدي بفرص خطيرة.

أما النصر، فقد كان قريباً من هز شباك مصعب الكندري حيث سدد النيجيري فيلبو تسديدة قوية ارتطمت بجسد حسين حاكم لتعلو الكرة العارضة بقليل، وفي الدقيقة 74 سدد مشعل فواز من خارج المنطقة أبعدها الكندري بصعوبة إلى ركنية، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدة لتنتهي المباراة بفوز الكويت بهدفين من دون رد.

اليرموك والشباب

وجاءت المباراة الثانية بين اليرموك والشباب، متكافئة المستوى واستحق الفريقان اقتناص نقطة، وتمكن اليرموك من إنهاء الشوط متقدماً بهدف سجله مدافع الشباب علي الزنكي بالخطأ في مرماه بعد فشله في إبعاد عرضية يوسف نجف في الدقيقة 20، فيما تمكن الشباب من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 72.

رصيد الأبيض ارتفع إلى 25 نقطة بينما تجمد العنابي عند النقطة 20
back to top