المنتخب المصري يسافر للغابون بـ 24 لاعباً

نشر في 09-01-2017
آخر تحديث 09-01-2017 | 00:02
 هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول
قدم محمود فايز، مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تقريره الفني عن أهم نقاط القوة داخل المنتخب الأوغندي، الذي يقع في مجموعة الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون، والتي تضم أيضا منتخبي مالي وغانا.

وتضمن هذا التقرير أن فاروقا ميا مهاجم أوغندا أحد أهم اللاعبين، ويليه جيوفري ماسا مع موسيس أوليا لاعب الوسط المدافع الذي يجيد صناعة الكرات الطويلة للمهاجمين، ويبدأ منتخب مصر مشوار المجموعة الرابعة في كأس الأمم بمواجهة مالي 17 الجاري، ثم أوغندا ومن بعده غانا في الختام.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر على اصطحاب 24 لاعبا إلى الغابون بدلا من 23، حيث تنص لوائح الاتحاد الإفريقي (كاف) على تواجد 23 لاعبا في قائمة كل منتخب، وفي حالة استبدال أي لاعب للإصابة يتم دفع غرامة ويتم تسجيله في القائمة.

وجاء تفكير جهاز المنتخب في اصطحاب الـ24 لاعبا بسبب الخوف من عدم اكتمال شفاء أحمد حجازي مدافع الفراعنة والنادي الأهلي، ومعاودة إصابته بشد في الخلفية، ما دفع كوبر ومعاونيه الى الاستقرار على اصطحاب حمادة طلبة كبديل، في حالة خروج حجازي من القائمة.

وستضم القائمة النهائية للمنتخب المصري عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد الدين سمير وأحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عبدالشافي وعمر جابر وأحمد المحمدي وكريم حافظ ومحمد النني ومحمد صلاح ورمضان صبحي وعبدالله السعيد وإبراهيم صلاح وطارق حامد وكهربا وتريزيغيه وعمرو وردة ومروان محسن وأحمد حسن "كوكا".

back to top