الساحل يسعى إلى استعادة توازنه على حساب الكويت

مباراتان في القسم الثالث من الدوري الممتاز لكرة الطائرة

نشر في 09-01-2017
آخر تحديث 09-01-2017 | 00:05
جانب من لقاء الكويت والساحل في القسم الثاني
جانب من لقاء الكويت والساحل في القسم الثاني
يتطلع فريق الساحل للهروب من قاع الترتيب والاقتراب من منطقة الأمان في الدوري الممتاز للكرة الطائرة عندما يستضيف نظيره الكويت في مواجهة صعبة عند السادسة والنصف من مساء اليوم، وفي التوقيت نفسه يشد الجهراء الرحال إلى العيديلية لمواجهة كاظمة المتصدر على صالة يوسف الغانم، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة "القسم الثالث" من المسابقة.

في المباراة الأولى يسعى الساحل المتعثر في مؤخرة الترتيب بـ 12 نقطة في تحقيق فوز يثأر به هزيمته مرتين على يد الأبيض في القسمين الأول والثاني طمعا في الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بينما يطمح الكويت الثاني بفارق الأشواط عن العربي الثالث ورصيد واحد 16 نقطة في تأكيد تفوقه على الساحل بالفوز الثالث هذا الموسم.

وسيعمل مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد على استغلال جميع أوراقه الرابحة ومعنويات لاعبيه لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من المربع الذهبي للبطولة. وسيخوض اللقاء معتمدا على الثنائي عبدالله جاسم وعامر السليم، إضافة للمعد المخضرم فيصل العجمي ويعقوب عدنان وسلطان خلف.

في المقابل، يمني مدرب الساحل الصربي دراغان نفسه باستعادة اتزانه ونغمة الفوز مجددا، وإنهاء مسلسل الإخفاقات الذي سيطر على نتائج الفريق في الأسابيع الأخيرة، مرتكزا على طموح لاعبيه وخبرة الليبرو داود الحقان وعبدالله مطر والشقيقين محمد ومحمود قاسم.

كاظمة والجهراء

وفي المباراة الثانية، يطمح البرتقالي المتصدر بـ22 نقطة في المحافظة على سلسلة انتصاراته، وإضافة الفوز الثاني عشر في مشواره هذا الموسم على حساب الجهراء الخامس قبل الأخير بـ14 نقطة، والساعي كذلك إلى إيقاف نزيف النقاط والتقدم ولو خطوة في منطقة الأمان بين الأربعة الكبار.

ومرة أخرى، سيعتمد مدرب كاظمة صربي الكسندر على بعض لاعبي الخبرة وتوليفة من اللاعبين الشباب لسد العجز ومواصلة التحليق على قمة الترتيب، معتمدا على خبرة مشعل العمر ومساعد المجمد وعبدالرحمن المطوع.

وتحوم الشكوك حول اشتراك النجمين المعد عبدالله بوفتين بداعي الإصابة، والليبرو عبدالعزيز شاكر لظروف الاختبارات الدراسية.

في المقابل، سيحاول مدرب الجهراء خالد المطيري إيقاف تقدم البرتقالي وانتزع إحدى بطاقات الصعود للمربع الذهبي، خصوصا في ظل خسارته الأخيرة أمام القادسية.

وسيخوض الجهراء اللقاء مدعوما بتألق عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد.

مباراتا «الأولى»

وتقام اليوم مباراتا الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الأولى، إذ يستضيف في الخامسة مساء فريق الشباب الثالث بفارق الأشواط عن اليرموك ورصيد 16 نقطة نظيره برقان على صالة الأول، وفي السادسة والنصف مساء يحل اليرموك الرابع ضيفا ثقيلا على الفحيحيل الخامس قبل الأخير بـ14 نقطة.

back to top