حقق المنتخب المصري الفوز على نظيره التونسي بهدف نظيف، في المواجهة الودية التي جمعتهما باستاد القاهرة مساء أمس، ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها 14 يناير الجاري في الغابون.

أخذت المباراة طابعاً أشبه باللقاءات الرسمية، خصوصا في النواحي البدنية والجدية بين اللاعبين، وبدأ منتخب مصر في الشوط الأول مسيطراً على وسط الملعب، في ظل تحركات نشيطة من جانب الثنائي رمضان صبحي ومحمود تريزيغيه، وتعرض وهبي الخزري لاعب تونس لإصابة قوية بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء، بعد التحام مع طارق حامد، واضطر إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 15، ليحل بدلاً منه لاري العزوني.

Ad

وفي الدقيقة 35 نجح شريف إكرامي حارس الفراعنة في الذود عن مرماه بكفاءة عالية، بعدما حوّل عرضية من منتخب تونس إلى خارج الملعب قبل وصولها إلى أحمد العكايشي مهاجم نسور قرطاج، وبعدها هدأ أداء المنتخبين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وانحصر اللعب في وسط الملعب، حتى نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

هدف قاتل

بدأ الشوط الثاني للمباراة بإجراء الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري 3 تغييرات، بنزول كل من أحمد الشناوي، وإبراهيم صلاح، ومروان محسن بدلاً من محمد النني، وأحمد حسن (كوكا)، وشريف إكرامي.

ونجح مروان محسن في تحقيق الفاعلية الهجومية المطلوبة للفراعنة، في المقابل اعتمد منتخب تونس على الهجمات السريعة، في محاولة لاستغلال تقدم لاعبي وسط الفراعنة إبراهيم صلاح وطارق حامد.

وشارك محمد صلاح في الدقيقة 68 بدلا من رمضان صبحي، كما لعب محمود عبدالمنعم "كهربا" بدلا من عمرو وردة في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 92 تمكن مروان محسن من إحراز هدف الفراعنة، بعدما تلقى تمريرة من كهربا ليضعها على يسار حارس تونس، معلناً فوز مصر بهدف نظيف.

كوبر: سعيد بمستوى اللاعبين

من جهته، أبدى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري سعادته بالمستوى الذي قدمه اللاعبون.

وقال كوبر في المؤتمر الصحافي، إن الهدف من الوديات معرفة السلبيات والعمل على علاجها، وهو ما تم خلال هذه المباراة.

وأضاف: "كنت أتمنى الوصول أكثر لمرمى المنتخب التونسي عن طريق المهاجمين ولاعبي الوسط، وسأعمل على تحسين هذا الأمر قبل البطولة".

كاسبرجاك: استفدنا فنياً

فيما أكد البولندي هنري كاسبرجاك المدير الفني لمنتخب تونس، أن المباراة ممتازة على جميع المستويات بالنسبة لنسور قرطاج رغم الخسارة.

وقال كاسبرجاك إن المنتخب التونسي لعب مباراة مفتوحة، وانه رفض اللعب بخطة دفاعية لتقديم المتعة والاستفادة الفنية لجميع اللاعبين، مؤكدا أن المنتخب التونسي حاول إحراز أهداف، لكنّ لاعبيه لم يتمكنوا من تحقيق هدفهم، بفضل الدفاع الجيد للفراعنة، مشددا على أن مستوى منتخب تونس في ارتفاع وتطور من مباراة لأخرى.

عودة جمال وعلاء مبارك إلى الملاعب

شهدت مباراة منتخبي مصر وتونس حضور الثنائي علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لمؤازرة الفراعنة قبل السفر إلى الغابون لخوض منافسات الأمم الإفريقية 2017.

وتعد المباراة هي الأولى التي يحضرها نجلا الرئيس الأسبق منذ اندلاع ثورة 25 يناير والتي أطاحت بوالدهما من سدة الحكم، وحرص عدد كبير من الجماهير على التقاط الصور التذكارية معهما عقب انتهاء المباراة.