«سلة» النصر يهزم اليرموك

فوز العربي وكاظمة والجهراء في المرحلة السادسة من الدوري

نشر في 10-01-2017
آخر تحديث 10-01-2017 | 00:00
محاولة تسجيل عنابية في سلة اليرموك (تصوير نوفل إبراهيم)
محاولة تسجيل عنابية في سلة اليرموك (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز النصر على اليرموك والعربي على التضامن وكاظمة على الصليبيخات والجهراء على الشباب ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري العام لكرة السلة.
حقق فريق نادي النصر فوزاً مستحقاً على نظيره اليرموك بنتيجة 76-57 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت ايضاً تغلب العربي على التضامن 64-55، وكاظمة على الصليبيخات 87-53، والجهراء على الشباب 79-64.

وبهذه النتائج، تصدر كاظمة والجهراء ترتيب فرق البطولة برصيد 9 نقاط، يليهما الكويت والعربي بـ8 نقاط، ثم القادسية والنصر بـ7، أمام الشباب واليرموك بـ6 نقاط يليهما الساحل والصليبيخات بـ5 نقاط، وأخيراً التضامن بـ4.

جاءت مباراة النصر مع اليرموك متوسطة المستوى، وتسيد خلالها العنابي الربع الاول من خلال تألق صانع ألعابه بدر العتيبي في الاختراق والتسجيل، في حين لم يستطع منافسه اللعب بهدوء، وطغى التسرع على أدائه في هذا الربع الذي انتهى بتقدم النصر 19-9.

ونجح النصر في توسيع الفارق مع بداية الربع الثاني، حيث تقدم 29-15 بعدما فرض دفاع المنطقة على منافسه التصويب من الخارج الذي لم يكن موفقاً فيه، مع سيطرته على الكرات المرتدة وتحويلها للهجوم المعاكس السريع عبر عبدالعزيز المولي لينتهي الربع الثاني بتقدم العنابي 40-26.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، حيث نجح اليرموك في تقليص الفارق عبر ثلاثيات سعود الفارس واختراقات حمد الزامل، لكن سرعان ما عاد النصر إلى توسيع الفارق مجدداً مع تألق يوسف عقاب ومنصور جلوي في التسجيل من الخارج، إلى جانب تميز محمد سالمين في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، الأمر الذي أنهى الربع الثالث بتقدم النصر 60-46.

وواصل العنابي تألقه في الربع الرابع وسط انهيار منافسه الذي لم يستطع مجاراته، مما منح الأفضلية له في النهاية لتنتهي المباراة بفوز النصر بنتيجة 76-57.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعابر العابر ومحمد صلاح.

back to top