تأكيدا لما انفردت «الجريدة» بنشره الأسبوع الماضي، أعلنتقرعة جنوب المطلاع بدء تسليم المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية بمنطقة أبوحليفة المخاطبات الخاصة في بلدية الكويت وبنك الإئتمان الكويتي للبدء بإجراءات بناء قسائمهم، وذلك ابتداء من اليوم لعدد 167 قسيمة.

وعلمت «الجريدة» أن البنى التحتية لقسائم المشروع الحكومية تضم 171 قسيمة إسكانية، إلا أن المؤسسة أعلنت أمس توزيع أذونات بناء 167 قسيمة فقط، مستبعدة بذلك 4 قسائم، ويرجع ذلك لأسباب اجتماعية لأصحابها قد تكون بسبب الطلاق دون أبناء، أو تملك وحدات سكنية خلال الفترة الماضية، ما يتنافى مع حق الرعاية السكنية، مؤكدة في الوقت ذاته جاهزية القسائم الأربع المتبقية.

Ad

تسلُّم المخاطبات

وأشارت مصادر «السكنية» الى أن المؤسسة ستدرس ملفات هؤلاء خلال الفترة القريبة المقبلة للبت في أوضاعهم الاجتماعية من خلال اللجان المعنية لتسليمهم القسائم من عدمها، مفيدة بأنه في حال عدم استحقاقهم للقسائم وعدم تعديل أوضاعهم سيتم فتح باب التخصيص على القسائم المتبقية وتوزيعها لمن ترد أولويته الإسكانية عليها.

ودعت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية بمنطقة أبوحليفة ودخلوا قرعة التوزيع إلى ضرورة مراجعتها في إدارة خدمة المواطن ابتداء من اليوم لتسلم المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم.

وعن المستندات، طلبت المؤسسة من المعنيين ضرورة إحضار شهادة راتب حديثة وشهادة حديثة من التسجيل العقاري لكل من الزوج والزوجة والأبناء، موجهة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وكتاب حديث من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة من فئة المعاقين.

قرعة جنوب المطلاع

وعلى صعيد آخر، انتهت «السكنية»، صباح أمس، من توزيع بطاقات الاحتياطي لدخول القرعة على الدفعة السابعة من الضاحية الإسكانية N1 للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع للسنة المالية الحالية، التي تشتمل على 323 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إنها حددت الساعة التاسعة من صباح غد موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة.