البيت الابيض: اقتراب زوارق ايرانية من مدمرتنا في مضيق هرمز أمر غير مقبول

نشر في 10-01-2017 | 00:57
آخر تحديث 10-01-2017 | 00:57
No Image Caption
اعتبرت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الاثنين ان اقتراب زوارق ايرانية من المدمرة الامريكية (يو اس اس ماهان) في مضيق هرمز امس الاحد "امر غير مقبول ويزيد من حدة التوتر".

وقال المتحدث باسم بالبيت الابيض جوش ارنست للصحافيين "ان الولايات المتحدة لا تعلم حتى الان ماذا كانت نوايا الزوارق الايرانية ولكن مثل هذه التصرفات غير مقبولة لاسيما وان المدمرة (يو اس اس ماهان) كانت في المياه الدولية".

واضاف "ان مثل هذه التصرفات تثير القلق وهى تهدد بتصعيد مستوى التوتر في المنطقة".

يذكر ان مسؤوليين أمريكيين اعلنوا في وقت سابق اليوم ان البحرية الأمريكية أطلقت نيرانا تحذيرية قرب زوارق ايرانية كانت تقترب منها بسرعة كبيرة في مضيق هرمز أمس الأحد.

ونقلت وسائل الاعلام الأمريكية عن المسؤولين الذين لم تذكر هويتهم قولهم ان هذا الاجراء أتى بعدما اتضح أن الزوارق الايرانية لم تستجب للنداءات اللاسلكية التي كانت تطالبها بالابتعاد.

وأشاروا الى ان ستة زوارق كانت تقترب من السفينة الأمريكية (يو اس اس ماهان) فقامت المروحيات الأمريكية المرافقة للسفينة بإسقاط قنابل دخانية قرب الزوارق المندفعة.

وكانت حوادث مماثلة عدة حصلت خلال الأشهر الماضية قرب مضيق هرمز الاستراتيجي أبرزها في نوفمبر الماضي عندما تعرضت مروحية أمريكية لاطلاق نار من على متن زورق إيراني فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في سبتمبر 2016 ان ايران هددت بإسقاط مقاتلة أمريكية كانت تحلق في المنطقة.

back to top