«أنامل الحرير» تفوز بجائزة ساويرس الثقافية

نشر في 11-01-2017
آخر تحديث 11-01-2017 | 00:00
إبراهيم عبدالمجيد يعلن النتائج
إبراهيم عبدالمجيد يعلن النتائج
فازت رواية "في معبد أنامل الحرير"، للكاتب إبراهيم فرغلي، بجائزة أفضل رواية، فرع كبار الأدباء، في الدورة الثانية لجائزة ساويرس الثفافية، التي أسدل الستار عنها في حفل أقيم مساء أمس الأول بدار الأوبرا بالقاهرة.

وحصد علاء فرغلي، عن روايته "خير الله الجبل"، ومحمد ربيع عن "عطارد"، الجائزة مناصفة في فرع شباب الأدباء عن فئة الرواية، بينما حصل أحمد الفخراني على المركز الثاني عن روايته "ماندرولا"، مناصفة مع هدرا جرجس عن روايته "صياد الملائكة".

وفي فرع القصة القصيرة لشباب الأدباء، فاز بالمركز الأول أحمد مجدي همام عن مجموعته "الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة"، وطه عبدالمنعم على المركز الثاني عن مجموعته "ثلاثة تمارين كتابة لميلان كوندرا"، مناصفة مع هند جعفر عن مجموعتها "عدودة".

وحقق المركز الأول في فئة أفضل نص مسرحي الراحل أسامة نور الدين عن النص المسرحي "مصرايم"، وحصد المركز الثاني أسامة الزيني عن النص المسرحي "العرض الأخير".

وفاز كتاب "المثقف بين سندان السلطة ومطرقة العامة"، للدكتورة هالة فؤاد في فئة النقد الأدبي، وفي فرع السيناريو لكبار الكتاب فاز الكاتب محمود نسيم عن سيناريو فيلم "رجل الحكايات"، وحصل فيلم "عايش" لهيثم دبور على أفضل سيناريو فرع الشباب.

حضر الحفل حلمي النمنم وزير الثقافة، ود. غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونخبة من كبار المثقفين والأدباء وأعضاء لجان تحكيم المسابقة، والأديب إبراهيم عبدالمجيد الذي شارك في إعلان أسماء الفائزين، وفاز بجائزة أفضل مجموعة قصصية - فرع كبار الأدباء - الكاتب أحمد الخميسي عن المجموعة القصصية "أنا وأنت".

back to top