اختار رونالدو قائد المنتخب البرتغالي زملاءه في ريال مدريد، الويلزي غاريث بيل، والكرواتي لوكا مودريتش، والإسباني سيرخيو راموس، كأفضل ثلاثة لاعبين من وجهة نظره، فيما اختار ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني زملاءه في برشلونة، البرازيلي نيمار، والأوروغوياني لويس سواريز، والإسباني اندريس انييستا.

وحل الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث في استفتاء جائزة أفضل لاعب في العالم، ولكن نظراً لأنه لا يحمل شارة قيادة منتخب الديوك، فإنه لم يشارك في التصويت، ولكن هوغو لوريس مدرب منتخب فرنسا اختار غريزمان على حساب ميسي ورونالدو.

Ad

وأثار تصويت مدرب وقائد منتخب ألمانيا الدهشة، حيث لم يختر المدرب يواخيم لوف أو القائد مانويل نوير، ميسي أو رونالدو.

وصوت نوير لصالح مواطنيه توني كروس نجم ريال مدريد ومسعود اوزيل لاعب ارسنال الإنكليزي، وكلاهما من زملائه السابقين في بايرن ميونيخ، بجانب المهاجم البولندي لبايرن روبرت ليفاندوفسكي، فيما وقع اختيار لوف على نوير وكروس واوزيل.

كما وقع اختيار الألماني كريستوف داوم مدرب منتخب رومانيا على نوير وكروس واوزيل.

وتصدر كروس قائمة اللاعبين الألمان المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، ولكنه حصل على 1.25 في المئة فقط من الأصوات الإجمالية. وحصد رونالدو 34.54 في المئة من الأصوات في الاستفتاء على جائزة الفيفا مقابل 26.42 في المئة لميسي، و7.53 في المئة لغريزمان.