جولة هادئة في «السلة» اليوم

نشر في 11-01-2017
آخر تحديث 11-01-2017 | 00:05
جانب من لقاء النصر واليرموك
جانب من لقاء النصر واليرموك
تقام اليوم أربعة لقاءات في المرحلة السابعة من دوري السلة، حيث يلتقي الجهراء مع الساحل وكاظمة مع الشباب والكويت مع التضامن والعربي مع اليرموك.
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة السابعة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الساحل مع الجهراء على صالة نادي الكويت، وفي الثامنة يواجه العربي اليرموك على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في السادسة مساء الشباب مع كاظمة، ثم يواجه التضامن الكويت على الصالة ذاتها.

ويتصدر كاظمة والجهراء ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط، يليهما الكويت والعربي بـ8 نقاط، ثم القادسية والنصر بـ7، فالشباب واليرموك بـ6، يليهما الساحل والصليبيخات بـ5 نقاط، وأخيراً التضامن بـ4.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد ويتحدد على اثره الفرق الستة المتأهلة لدوري الدرجة الممتازة، حيث ستعلب بعدها دوريا من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، في حين تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر دوري الدرجة الاولى لتحديد المراكز المتبقية.

وتعتبر جولة اليوم هادئة ومحسومة لبعض الفرق، اذ تتفوق اندية الجهراء وكاظمة والكويت على نظيرتها في الساحل والشباب والتضامن نظراً الى فارق الامكانات الكبير الذي يصب لمصلحة فرق المقدمة.

ولعل مباراة اليرموك والعربي هي الوحيدة بين مباريات اليوم التي ربما تشهد منافسة بعض الشيء، اذ يحاول اليرموك مجاراة الأخضر لتحقيق مفاجأة، وإنعاش آماله المتواضعة للتأهل من الدور الثاني للبطولة، غير انه سيصطدم بطموحات وصلابة العربي الذي يقدم مستوى متميزا هذا الموسم بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف، لاسيما بعد أن حقق مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة قبل الماضية بالفوز على حامل اللقب القادسية.

ويضم اليرموك مجموعة من اللاعبين الشباب المتميزين امثال حمد الزامل وسعود الفارس ومهدي السبيعي ومحمد دشتي، في حين يضم الاخضر في صفوفه كوكبة من النجوم امثال الاخوين فهد ورباح الرباح ويوسف بورحمة ومحمد المطيري.

back to top