فجر فريق الجهراء مفاجأة من العيار الثقيل أنعش بها آماله في البقاء بالدوري الممتاز للكرة الطائرة، والصعود إلى المربع الذهبي، عندما أوقف قطار انتصارات كاظمة وألحق به الهزيمة الأولى في عقر داره بعد 11 فوزاً متتاليا، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة يوسف الغانم ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من القسم الثالث في المسابقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (32-30، 25-23، 20-25، 25-19)، ورغم ذلك ظل البرتقالي على قمة الترتيب بـ23 نقطة، بينما ارتقى الجهراء للمركز الرابع برصيد 16 نقطة.

Ad

سيطرة جهراوية

على غير المتوقع قدم شباب الجهراء عرضا قوياً أحرجوا به خصمهم العنيد المدجج بالنجوم المخضرمين الذين ظهروا بدون أنياب للمرة الأولى هذا الموسم، حيث فرض الجهراوية كلمتهم على مجريات اللقاء من البداية حتى النهاية بفضل الأداء المتزن على مستوى الدفاع بعد تألق لافت لليبرو فهد فرحان في استقبال الكرة الأولى والدفاع عن المنطقة الخلفية إضافة لحوائط الصد القوية تحت قيادة حمد جدعان ومحمد الظفيري وفيصل العنزي، كما ظهر الفريق بهجوم منظم ارتكز على الضربات الساحقة القوية من طرفي الشبكة عبر عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد إضافة للضرب السريع من منتصفها.

مستوى باهت

من جانبه، ظهر البرتقالي بأداء باهت بعيد تماما عن مستواه المعهود، وعانى معظم لاعبيه من غياب التركيز، وكثرة الأخطاء الشخصية، سواء في استقبال الكرة الأولى أو التغطية خلف الضاربين وحوائط الصد.

وحاول مدربه الصربي الكسندر تصحيح الأداء أكثر من مرة، خصوصاً في الشوط الرابع، لكن القيادة الذكية لمدرب الجهراء الوطني خالد علي والروح القتالية العالية التي تميز بها لاعبوه منحتا الفريق فرصة لحسم المباراة في النهاية لمصلحته.

تغلب الكويت على الساحل

وفي مباراة أخرى أمس الأول ضمن نفس المرحلة، عمق الكويت جراح مضيفه الساحل بعد فوزه عليه بنفس النتيجة 3-1 لينفرد بالمركز الثاني برصيد 18 نقطة، بينما بقي الخاسر في قاع الترتيب المركز السادس برصيد 13 نقطة، بواقع أشواط (25-21، 25-14، 22-25، 25-19).

فوز اليرموك

وأسفرت مباراتا دوري الدرجة الأولى اللتان جرتا أمس الأول، عن فوز اليرموك على الفحيحيل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء (26-24، 25-9، 25-19)، وبنفس النتيجة تغلب الشباب على برقان

(25-16، 25-13، 25-19).

وبذلك تساوى الشباب واليرموك والصليبيخات برصيد واحد 18 نقطة في المراكز من الثاني حتى الرابع، يليها الفحيحيل في المركز الخامس برصيد 15 نقطة، بينما ظل برقان بـ12 نقطة في المركز السادس والأخير.

المطيري: الفوز تأكيد لتصريحي السابق

أعرب مدرب فريق الجهراء الوطني خالد المطيري عن سعادته البالغة بفوز فريقه على كاظمة، مبيناً أن "اللاعبين قدموا مستواهم الطبيعي ونجحوا في إسقاط البرتقالي المتصدر بعد أداء لافت استحق احترام الجميع".

وأضاف المطيري أن "الفوز تأكيد لتصريحي السابق بأن الفرصة قائمة في تحقيق انتصارات خلال القسم الثالث للدوري والبقاء في الدوري الممتاز في الموسم الجديد"، متمنياً أن يستمر الفريق على هذا المستوى.

إصابة المطوع

يخضع لاعب فريق كاظمة عبدالرحمن المطوع الذي غاب عن لقاء فريقه مع الجهراء أمس الاول، لفترة راحة إجبارية، طبقاً لتعليمات الجهاز الطبي للفريق، على خلفية الفحوصات الطبية التى أجراها مؤخراً بعد شعوره بآلام في الركبة اليمني، مما استوجب فترة راحة سلبية.

وسينضم المطوع لتدريبات فريقه أواخر هذا الاسبوع على أمل اللحاق بمباراة البرتقالي المقبلة أمام الساحل الاثنين المقبل.