«مدينة الألوان» تنال «تقدير» مهرجان نيابوليس

مدير المهرجان يشيد بالمشاركة الكويتية ضمن 14 دولة في تونس

نشر في 12-01-2017
آخر تحديث 12-01-2017 | 00:00
No Image Caption
حازت مسرحية "مدينة الألوان" لفرقة مسرح الخليج العربي الكويتية شهادة تقدير من إدارة مسرح مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل الذي تقام فاعلياته في 5 ولايات تونسية حتى 15 الجاري.

كما حظي العرض الكويتي بإشادة واسعة من وسائل الإعلام التونسية والجماهير التي حضرت المسرحية التي قدمت على مسرح بلدية مدينة نابل ضمن فاعليات المهرجان الذي يقام بإشراف وزارة الثقافة التونسية بالتعاون مع منظمة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وأشاد مدير المهرجان وليد بن عبدالسلام بالمشاركة الكويتية بمسرحية "مدينة الألوان" التي تحمل في طياتها كل الأهداف التي تسعى إدارة هذا العرس الكبير، بالتعاون مع "يونسيف"، لنشرها على مستوى كل الأطفال العرب بل كل أطفال الكرة الأرضية، لتناولها إسقاطات على الأحداث التي يعيشها العالم من قوى الظلام، والتي أكدت في النهاية حتمية انتصار الخير والنور والعلم على الشر والجهل والظلام، من خلال حدوتة حول مدينة الألوان التي تنبض بالحياة ويسودها الحب بين الجميع، ويعيش أهلها بأمان واستقرار وسلام، لكن يطمع فيها ملك الظلام الذي يسعى إلى إزالة الألوان ونشر الجهل والشر في تلك المدينة.

وامتدح وليد عبدالسلام مشاركة أعضاء وفد الكويت بفاعلية وحضورهم بشكل ملحوظ ودائم في الأنشطة التي تقام على هامش الفاعليات من ورش متنوعة في الكوميديا والمرح التفاعلي والعلاج بالدراما، وتوظيف الموسيقى في المسرح وتوظيف التراث في المسرح المدرسي، إضافة إلى مسرح الرضع وعرض لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك في المهرجان الذي يعد الأعرق في تونس الى جانب الكويت فرق مسرحية من دول الأردن وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والعراق والكونغو والجزائر وتركيا وفلسطين، علاوة على 14 عرضا لصاحبة الضيافة في ولاياتها المعمورة ومنزل بوزلفة وياسمين الحمامات وبعقارب والقلعة الصغرى واكودة.

والمسرحية من تأليف فاطمة العامر وإخراج مشاري المجيبل، وبمشاركة عدد من ممثلي فرقة الخليج العربي ومن أبرزهم سعد العوض، خالد أحمد، عبدالعزيز المسعود، عبدالرحمن الهزيم، علي بولند، سارة القبندي.

ويضم فريق الاستعراض كلا من ماجد العنزي، محمد الدوسري، ضاري الشايع، شاهين العوض، هاشم السليم، محمد عزاز.

back to top