تأهل فريق أتلتيكو مدريد إلى دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام ضيفه لاس بالماس 2-3، أمس الأول، في إياب دور الـ 16.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب لاس بالماس بفوز أتلتيكو 2-صفر، ليتفوق فريق العاصمة بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

Ad

وتقدم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدف لأتلتيكو في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني، بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع أوسفالدو جايتان، قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك.

وعاد غريزمان سريعا إلى مدريد، بعد مشاركته في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لجوائز الأفضل في العالم لعام 2016، الذي أقيم الاثنين في زيوريخ، حيث حصل على المركز الثالث في استفتاء أفضل لاعب بالعالم خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأدرك المهاجم الكرواتي ماركو ليفايا التعادل للاس بالماس (57)، بعدما توغل بالكرة وسط دفاعات أتلتيكو، قبل أن يسدد في الشباك.

لكن بعد أربع دقائق فقط أعاد المهاجم الأرجنتيني أنخل كوريا أتلتيكو إلى المقدمة، بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله الكرواتي سيمي فرساليكو.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل ليفايا الهدف الثاني له وللاس بالماس، ثم تبعه ماتيو إيزيكيل غارسيا بتسجيل الهدف الثالث، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الفريق الخروج من دور الـ 16.

الريال يواجه إشبيلية

من جانبه، سيكون ريال مدريد أمام فرصة الانفراد بالرقم القياسي للمباريات المتتالية دون هزيمة، عندما يحل اليوم ضيفا على اشبيلية.

على ملعب رامون سانشيس بيسخوان، يسعى ريال مدريد، متصدر الدوري، لتأكيد عودته القوية من إجازة الأعياد عندما يحل ضيفا على اشبيلية، وصيفه، في لقاء سيتكرر الأحد في المرحلة 18 من الدوري.

واستهل النادي الملكي 2017 من حيث أنهى العام الماضي، اذ سحق اشبيلية في ذهاب هذا الدور من الكأس بثلاثية نظيفة، رغم غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبين بارزين، ثم نجح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تخطي عقبة غرناطة 5-صفر السبت بالدوري، معادلا الرقم القياسي الذي سجله برشلونة (39 مباراة متتالية دون هزيمة) في موسم 2015-2016.

وبعد الفوز على غرناطة، اعتبر زيدان الذي أتم الأسبوع الماضي عاما أول مثاليا، مع ريال احرز خلاله ثلاثة القاب، أنه "لا حدود" لفريقه.

إلا أن التحدي لن يكون سهلا على ارض اشبيلية، الذي استعاد توازنه، بعد مباراة الكأس أمام نادي العاصمة، واكتسح ريال سوسييداد القوي 4-صفر الأحد في الدوري بفضل ثلاثية للفرنسي وسام بن يدر.

وسيسعى النادي المدريدي لتفادي تكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى "رامون سانشيس بيسخوان"، حيث سقط الموسم الماضي 2-3، أولا لرغبته في كسر الرقم القياسي للمباريات المتتالية دون هزيمة، وثانيا لعدم منح لاعبي المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي دفعا معنويا قبل المواجهة المقبلة معهم في الدوري.

وستكون مباراة الفريقين في الدوري الأحد أكثر أهمية من الكأس.

فالتقدم المريح للنادي الملكي في ذهاب الكأس يجعل مهمة التعويض بالنسبة لاشبيلية أصعب. الا ان الفارق بينهما في الدوري هو أربع نقاط (40 لريال، مقابل 36 لاشبيلية، علما ان للأول مباراة مؤجلة).

ولم تتأكد مشاركة رونالدو في لقاء الخميس، إذ ان زيدان اشار الاسبوع الماضي إلى عزمه اراحته بشكل اكبر خلال الفترة المقبلة، حفاظا على لياقته في البرنامج المكثف للفريق خلال الاسابيع المقبلة.

وقال: "كريستيانو لاعب ذكي جدا. فكرتي هي أني أريد لكريستيانو ان يكون في وضع جيد (بدنيا) على امتداد الموسم. ان تخوض 20 مباراة في غضون 70 يوما، فأنت بحاجة احيانا لبعض الراحة".