سيكون فريق الكويت للكرة الطائرة على موعد مع اختبار صعب عندما يستضيف غريمه القادسية في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة الأبيض في كيفان ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز، وفي نفس التوقيت يحل العربي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الساحل بالمنطقة العاشرة ضمن المرحلة ذاتها.

يدخل الكويت صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة لقاء اليوم ونصب عينيه إثبات تفوقه وتحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم على الأصفر الخامس برصيد 15 نقطة، والذي يطمح في المحافظة على صحوته الأخيرة والعودة مجدداً إلى منطقة الأمان بين الأربعة الكبار.

Ad

وسيضرب مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد بكل قوة مستخدماً كل أسلحته لتحقيق غايته وانتزاع النقطتين لمواصلة مطاردته لكاظمة على صدارة الترتيب.

وسيخوض بلعيد اللقاء مدعوماً بتألق الثنائي عبدالله جاسم، وعامر السليم الذي سيواجه فريقه السابق لأول مرة هذا الموسم بعد إعارته للأبيض، وسلطان خلف، وفيصل العجمي.

على الجانب الآخر، سيحاول مدرب القادسية محمد كعبار استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة للتصدي لطموحات الأبيض مرتكزاً على خبرة قائد الفريق زيد الكاظمي وناصر دشتي، وراشد عنبر وفهد الكوت.

العربي والساحل

وفي المباراة الثانية يتطلع العربي صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة وفارق الأشواط عن الجهراء إلى فك الشراكة والانفراد بالمركز الثالث واستعادة نغمة الفوز مجدداً على حساب الساحل المتعثر في المركز الأخير بـ13 نقطة والساعي للهروب من القاع وإيجاد طريق للابتعاد عن الهبوط للدرجة الأولى.

وسيحاول مدرب الأخضر البرازيلي انطونيو تصحيح أخطاء لاعبيه في المباراة الأخيرة التي سقط فيها أمام البرتقالي 3-2 وبث الروح القتالية فيهم مرة أخرى تحسباً لمفاجآت الساحل.

وسيعتمد الأخضر على عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان ومبارك عبدالهادي والصاعد حبيب الشاعر، وربما تشهد المباراة عودة قائد الفريق عادل المزيعل بعد غيابه في المباراة الماضية لظروف خاصة.

في المقابل، سيعمل مدرب الساحل الصربي دراغان على استعادة اتزان الفريق مرة أخرى ونفض آثار الهزائم المتتالية على أمل الخروج بنتيجة ايجابية تمكنه من الدخول في حسبة البقاء في الممتاز مجدداً والابتعاد عن المركز الأخير.

الفحيحيل والتضامن

وفي دوري الدرجة الأولى يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم فريق الفحيحيل صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة مع نظيره التضامن المتصدر برصيد 21 نقطة على صالة الأول، وذلك في افتتاح مباريات الجولة الثامنة عشرة من المسابقة.