الفارس: تعديل عقود المعلمين «البدون» في أقرب فرصة

تفقّد حادثي ثانويتي لطيفة الفارس وفرحان الخالد وطلب تقريراً عنهما

نشر في 13-01-2017
آخر تحديث 13-01-2017 | 00:05
 وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس اثناء تفقدة ثانويتي لطيفة الفارس وفرحان الخالد
وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس اثناء تفقدة ثانويتي لطيفة الفارس وفرحان الخالد
بينما تفقد الوزير الفارس ثانويتي لطيفة الفارس وفرحان الخالد، أكدت مصادر تربوية عزمه معالجة مشاكل المعلمين «البدون» في مجال الإجازات ونوعية العقود المعينين عليها.
تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، ثانويتي لطيفة الفارس بنات في منطقة الأحمدي، وثانوية فرحان الخالد في منطقة بيان.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ «الجريدة» إن الوزير الفارس قام بزيارة مفاجئة إلى ثانوية الفارس التي حصل انهيار لأجزاء من أسقفها، حيث اطمأن الوزير على سير العمل في هذه المدرسة وكيفية معالجة الموقف، لافتة إلى أن ورش الصيانة باشرت العمل في إصلاح الموقع المتضرر وعزله عن الطالبات، فيما نقلت المصادر عن الوزير تأكيده ضرورة الحرص على عدم تأثير الحادث على صحة الإجراءات في لجان الاختبارات، وأهمية توفير الأجواء الملائمة للطلبات لأداء اختباراتهن دون أي معوقات.

وقال الفارس ان حريقا نشب امس في ثانوية فرحان الخالد بنين في منطقة بيان، مؤكدا عدم وجود اصابات بشرية.

وأوضح، في تصريح خلال جولته التفقدية للوقوف على اسباب الحريق والاطلاع على تطورات الموقف والاطمئنان على الطلبة وسير عملية الاختبارات، ان «جميع الطلاب بأمان ولم يصب احد بأذى، حيث مرت الاختبارات بسلام دون أن تسبب أي معوقات أو تخلف اذى نفسيا لدى الطلاب».

ولفت الى انه من الصعب الآن التكهن بالأسباب التي أدت إلى اندلاعه، مبيناً أن الوزارة بانتظار تحقيقات الادارة العامة للاطفاء، ومن بعدها ستتم احالة المتسبب إن وجد إلى التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

من جانب آخر، كشفت المصادر أن الفارس بحث خلال اجتماعه مع وكيل القطاع الإداري فهد الغيص الاثنين الماضي موضوع المعلمين «البدون» والكتاب الأخير من ديوان الخدمة المدنية الذي يمنع منحهم أي نوع من أنواع الإجازات، موضحة أن الوزير طلب من القطاع الإداري إعداد مخاطبات خاصة بالمعلمين «البدون» العاملين على بند الاستعانة، ليتم عرضها على مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه المقبل، لافتة إلى أن الوزير أبدى حرصه الشديد على معالجة موضوع المعلمين «البدون» ومنحهم امتيازات فيما يخص الإجازات.

وأشارت المصادر إلى أن الفارس أبدى كذلك رغبة شديدة في تعديل رواتبهم، بحيث تتم مساواتهم بالمعلمين الوافدين، وبحث إمكان تعديل عقودهم لتصبح وفق العقد الثاني، وعدم الاكتفاء بتعيينهم وفق بند الاستعانة بالخدمات، لافتة إلى أن الوزير وعد بعرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية في أقرب فرصة، ومحاولة إيجاد الحلول الملائمة لهذه الفئة من المعلمين، لتحقيق الاستقرار الوظيفي الذي سينعكس إيجابا على ادائهم وعلى مستوى الطلبة في مدارسهم.

يذكر أن ديوان الخدمة المدنية خاطب وزارة التربية أخيرا بشأن عدم استحقاق المعلمين «البدون» لأي نوع من أنواع الإجازات، لكونهم يعملون على بند الاستعانة بالخدمات، الأمر الذي أثار موجة من الاستياء بين أوساط المعلمين من هذه الفئة.

back to top