استهلت فرنسا المضيفة حملة الدفاع عن لقبها بأفضل طريقة ممكنة بعدما اكتسحت البرازيل بفارق 15 هدفا 31-16 (الشوط الأول 17-7) أمس الأول في باريس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

ولم يخيب المنتخب المضيف آمال جمهوره الغفير، فحسم اللقاء الافتتاحي لمصلحته، وجدد تفوقه على نظيره البرازيلي بعدما تغلب أيضا على الأخير في الدور ربع النهائي من اولمبياد ريو 2016 بنتيجة 34-27 في طريقه الى المباراة النهائية التي خسرها امام الدنمارك، ما أفقده الذهبية التي احرزها في اولمبياد لندن 2012.

Ad

وبرز في فرنسا المرشحة للاحتفاظ باللقب العالمي، فالونتان بورت الذي سجل 6 اهداف، بينها 5 في الشوط الأول من المباراة التي وصل فيها الفارق بين الفريقين الى 16 هدفا في ثلاث مناسبات خلال الشوط الثاني (26-10 و27-11 و28-12) قبل أن يستقر في النهاية على 15 هدفا.

ويلعب منتخب فرنسا في 7:45 دقيقة من مساء اليوم ثاني مبارياته أمام نظيره الياباني ضمن المجموعة الاولى.

قطر ومصر

وعربيا، يأمل المنتخب القطري في الثأر من نظيره الفرنسي الذي هزمه في نهائي مونديال 2015 في الدوحة.

ويشارك المنتخب المصري في البطولة للمرة الرابعة عشرة، ووقعت قطر ومصر في المجموعة الرابعة، الى جانب الدنمارك والبحرين والسويد والارجنتين.

ويبدأ في 4 من مساء اليوم المنتخبان القطري والمصري مشوارهما بمواجهة بعضهما في مباراة ستكون صعبة على الفريقين لطموحهما في حجز بطاقة التأهل للدوري الثاني، كما يلتقي اليوم ضمن المجموعة نفسها البحرين مع السويد عند 7:45 دقيقة، و10:45 دقيقة الدنمارك مع الارجنتين.

وفي منافسات المجموعة الثالثة، يلتقي اليوم منتخبات بيلاروسيا مع تشيلي في الـ4 مساء، و7:45 دقيقة، و7:45 دقيقة تلعب المانيا مع المجر، وفي 10:45 دقيقة تلعب السعودية مع كرواتيا في مباراة صعبة للغاية.

حفل موسيقي في الافتتاح

انطلقت النسخة الخامسة والعشرون من بطولة العالم بحفل لموسيقى "التكنو" رافقه عرض صوتي وضوئي وبحضور 15700 مشجع احتشدوا في ملعب "اكور أوتيل" قبيل المباراة الرسمية الأولى بين فرنسا والبرازيل، حيث أعطى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى إشارة انطلاق البطولة، في حضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وقال حسن "أعلن افتتاح النسخة الـ25 من بطولة العالم لكرة اليد هنا في فرنسا"، مضيفاً "أتمنى لكم مباراة جيدة".