بلغ برشلونة حامل اللقب وريال سوسييداد والافيس والكوركون ربع نهائي مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1، وتعادل الثاني مع مضيفه فياريال 1-1، والثالث مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بالنتيجة ذاتها، وفوز الرابع على مضيفه قرطبة 2-1 أمس الأول في إياب ثمن النهائي.

في المباراة الاولى، عوّض برشلونة خسارته مباراة الذهاب 1-2 الى فوز مستحق 3-1 ايابا بفضل ثلاثية «ام اس ان» الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي.

Ad

وأنهى برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله سواريز في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، سجل نيمار الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 48، لكن إنريك سابوريت وجه لطمة قوية لبرشلونة في الدقيقة 51 عندما سجل هدف تجديد الأمل لبلباو.

ورغم هذا، ارتدى ميسي ثوب الإنقاذ في الدقيقة 78 وسجل الهدف الثالث لبرشلونة، لينقذ الفريق من خوض الوقت الإضافي ويقود حامل اللقب إلى دور الثمانية.

وسجل انريك سابوريت الهدف الوحيد لاتلتيك بلباو في الدقيقة 51.

سوسييداد يتأهل

وفي الثانية، بكر ريال سوسييداد بالتسجيل عبر ميكل اويارزابال في الدقيقة 15، وأدرك الايطالي روبرتو سوريانو التعادل في الدقيقة 44. وكان ريال سوسييداد فاز 3-1 ذهابا على ارضه.

وفي الثالثة، ضمن الافيس تأهله لتسجيله اكثر خارج قواعده بعدما كان انتزع تعادلا بهدفين لمثلهما ذهابا في لا كورونيا.

وكان الافيس البادئ بالتسجيل عبر ادغار منديز في الدقيقة 45، لكنه تلقى ضربة بطرد مدافعه الفرنسي ثيو هرنانديز في الدقيقة 48، فاستغل الضيوف النقص العددي وأدركوا التعادل بواسطة اليخاندرو اريباس في الدقيقة 62، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخروج.

وفي الرابعة، واصل الكوركون من الدرجة الثانية مغامرته وبلغ ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه قرطبة من الدرجة ذاتها 2-1.

وتقدم قرطبة عبر الايطالي فيديريكو بيوفاكاري في الدقيقة الثامنة، لكن الضيوف ردوا بهدفين لدافيد رودريغيز (49) وايفان اليخو (67).

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا على ارض الكوركون الذي أقصى اسبانيول من دور الـ32.

وكان أتلتيكو مدريد اول المتأهلين لربع النهائي رغم خسارته امام ضيفه لاس بالماس 2-3 ايابا الثلاثاء، وذلك لفوزه 2 - صفر ذهابا.

إنريكي: نستحق التأهل

من جانبه، أشار لويس إنريكي مدرب برشلونة، إلى أن هذا التأهل جاء بمنزلة «الهدية المنصفة» لأداء الفريق خلال مواجهتي الذهاب والإياب.

وكان الفريق الكتالوني قد لحق بركب المتأهلين لدور الثمانية بإجمالي المواجهتين بنتيجة (4-3) بعدما خسر لقاء الإياب الأسبوع الماضي بهدفين لواحد.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي: «لقد تمكن الخصم بأقل مجهود من تسجيل هدفا جعلنا نعاني من أجل التأهل وتسجيل هدف في الأمتار الأخيرة. أتمنى أن يكون هذا الأمر عابرا، لأن أداء اللاعبين هو الضمان الأفضل لمواصلة التطور».

ويرى إنريكي أن فريقه استحق التأهل لدور الثمانية نظرا للأداء الذي قدمه اللاعبون خلال مواجهتي الذهاب والإياب، حيث أوضح أن «أداء اللاعبين كان جيدا للغاية طوال اللقاء، وواصلوا على نفس النسق منذ بداية 2017 وخلقوا العديد من الفرص واستحقوا التأهل في النهاية».

وعن أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدف فض الاشتباك والتأهل للدور ربع النهائي في المنعطف الأخير من اللقاء، قال إن «ميسي لا يذكرني بأحد، لأن ليس هناك لاعب آخر أفضل منه. الأمر سيان بالنسبة له سواء كان من لعبة ثابتة أو متحركة، أعتقد أنه يظل الأفضل على مدار هذه السنوات، ليس فقط لقدرته على تسجيل الأهداف، ولكن أيضا لما يقوم به عندما تكون الكرة في حوزته».