عبر الموسيقار الكبير يوسف المهنا عن اعتزازه وتقديره لدور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش، في دعم وتكريم رواد الأغنية الكويتية، والعمل على تقديمهم بصورة مشرفة للجمهور خلال الاحتفاليات والأنشطة التي يقيمها المجلس الوطني، وآخرها ليلة تكريم شاعر الأغنية الكويتية الكبير مبارك الحديبي، في افتتاح مهرجان القرين الثقافي الثالث والعشرين منذ يومين، حيث حملت كل معاني الوفاء والتقدير لهذا الهرم الفني الذي أعطى للحركة الفنية الكويتية الكثير منذ ستينيات القرن المنصرم.

وقال المهنا، في تصريح صحافي، إن «تكريم الحديبي هو تكريم لنا جميعا، فهو يمثل الأصالة والرقي والجمال والعذوبة في الكلمة الوطنية والعاطفية والرياضية والاجتماعية، فقد حظيت مسيرته الزاخرة بالعديد من الأعمال الغنائية الخالدة، والتي تنبع عن إبداع في التعبير الشعري».

Ad

وأشار إلى أنه يشعر بالسعادة الغامرة كونه كان ولا يزال ملازما للشاعر الحديبي رفيق دربه، والذي ساهم في إبراز الكثير من الأصوات الكويتية. وأوضح أن تكريم الفنانين الرواد يشعرهم بوجودهم ويسعدهم كثيرا، ويخلد أسماءهم ويساهم في استذكار مسيرة العطاء، مؤكدا أن اهتمام وزارة الإعلام والمجلس الوطني بتكريم الفنانين الرواد خطوة حضارية ووفاء وتقدير لمن أعطى خلاصة التجارب لوطنه ومجتمعه وفنه.

يذكر أن الموسيقار المبدع يوسف المهنا كان حاضرا ليلة تكريم الشاعر القدير مبارك الحديبي، الذي تعاون معه في العديد من الأغنيات لأصوات كويتية وخليجية.