تطير بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم اليوم إلى الغابون استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الفترة من 14 الجاري إلى الخامس من فبراير المقبل.

وتضم البعثة الحمراء 24 لاعبا ويترأسها حازم الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

Ad

ويخوض المنتخب المصري قبل السفر مراناً خفيفاً في تمام الثامنة والنصف صباحا على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، بالقرب من مطار القاهرة وفندق الإقامة، وذلك بعد تقديم موعد السفر إلى ساعتين، لتقلع الطائرة في تمام الواحدة ظهرا بدلا من الثالثة عصرا.

واللاعبون المسافرون هم: عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد الدين سمير وأحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عبدالشافي وعمر جابر وأحمد المحمدي وكريم حافظ ومحمد النني ومحمد صلاح ورمضان صبحي وعبدالله السعيد وإبراهيم صلاح وطارق حامد ومحمود عبدالمنعم "كهربا" ومحمود حسن "تريزيغيه" وعمرو وردة وحمادة طلبة ومروان محسن وأحمد حسن "كوكا".

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي "كاف" على وجود 23 لاعباً في قائمة كل منتخب وفي حالة استبدال أي لاعب للإصابة يتم دفع غرامة ويتم تسجيله في القائمة.

وجاء تفكير جهاز المنتخب بقيادة هيكتور كوبر في اصطحاب 24 لاعباً بسبب الخوف من عدم اكتمال شفاء المدافع أحمد حجازي ومعاودة الإصابة له بشد في الخلفية، مما دفع الجهاز للاستقرار على اصطحاب حمادة طلبة كبديل لقيده في حالة خروج حجازي من الحسابات.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس ليتمكنوا من زيارة أسرهم، وغادرت البعثة كاملة فندق الاقامة، عدا الثنائي عمرو وردة ومحمود حسن تريزيغيه، وخاصة أن الأول من الإسكندرية، والثاني من كفر الشيخ، لذا فضلا البقاء في الفندق لحين عودة زملائهما.

وحرص هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، على تدريب اللاعبين على الخطة التي سيخوض بها الفريق مباراته مع مالي مساء الثلاثاء المقبل، في مستهل مشوار الفراعنة بالبطولة، واشتملت التدريبات على بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها خلال المباراة، فضلا عن التسديد على المرمى، والكرات العرضية، وكان اللافت هو إيقاف كوبر للمران أكثر من مرة لعلاج الأخطاء التي وقعوا فيها.

وأعقب المران جلسة عقدها المدير الفني مع اللاعبين للحديث عن برنامج التدريبات في الغابون، وإطلاعهم على بعض المعلومات التي تحصل عليها عن منتخبات المجموعة التي وقع فيها الفريق.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في المجموعة الرابعة بملاقاة مالي يوم 17 يناير ثم أوغندا وأخيرا غانا، ويأمل الفراعنة في تحقيق نتائج طيبة والمنافسة على اللقب بعد غياب عن البطولة دام 3 نسخ منذ الفوز بأمم 2010 تحت قيادة حسن شحاتة.