تعود قائمة المشاريع الإسكانية في يد المواطنين، بالعديد من الخيارات الجاذبة جغرافياً، خلال توزيعات السنة المالية المقبلة 2017/2018، والتي من المتوقع أن يتم الاعلان عنها الشهر المقبل، على عكس ما آلت إليه توزيعات السنة المالية الجارية والماضية في مشروع جنوب المطلاع فقط.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعكف برئاسة وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الخدمات ياسر أبل على تسلم أرض مشروع جنوب خيطان من ادارة أملاك الدولة التابعة لوزارة المالية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، أخيراً، بتخصيص قطعتي 3 و4 في المنطقة، تمهيداً لضمهما إلى جدول توزيعاتها التي ستوفر نحو 1200 قسيمة بمساحة 400 متر2.

Ad

وذكرت المصادر أن المؤسسة بذلك انتهت من فك لغز الإعلان عن توزيعاتها للسنة المالية المقبلة، والتي ستكون في 4 مشاريع اسكانية جاذبة من خلال 1200 وحدة سكنية في خيطان، واستكمال توزيع قسائم جنوب المطلاع المتبقية بنحو 6000 قسيمة وتوزيع قسائم جنوب عبدالله المبارك والمقدرة بنحو 3500 قسيمة، الى جانب توزيع نحو 640 شقة في مدينة جابر الأحمد السكنية كسكن عامودي، ليصل اجمالي الوحدات إلى 12 ألف وحدة سكنية.

وعن خيطان، توقعت المصادر أن وحداتها البالغ عددها نحو 1200 ستكون على شكل قسائم حكومية، لا بيوت، مستبعدة في الوقت ذاته تنفيذ المشروع على شكل شقق.

أما جنوب المطلاع، فأكدت المصادر ان المؤسسة ستستكمل خلال توزيعات السنة المالية المقبلة توزيع مشروع جنوب مدينة المطلاع في الضاحيتين الإسكانيتين المتبقيتين في N2 وN3 واللتين تضمان نحو 6 آلاف قسيمة.

من جانب آخر، قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إنها وزعت حتى يوم أمس 69.3% من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية الحالية 2016/2017 من إجمالي 11338 وحدة سكنية.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها وزعت 8442 قسيمة حكومية، وإن ما تبقى من الدفعات سيتم الاعلان عنه، مبينة ان المتبقي وفقاً لجدول التوزيعات للسنة المالية 2896 قسيمة، مشيرة إلى أن إجمالي القسائم الحكومية التي تم توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية التي وردت أولويتهم التاريخية على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني.

وأضافت أنها انتهت من توزيع الضواحي N6 وN10 وN8 وN9 وN11 وN5 وN12, وجزء من N7 في مشروع جنوب المطلاع للسنة المالية الجارية، لافتة إلى أنه يجرى الآن توزيع آخر دفعة من الضاحية N1، وذلك وفقاً لجدول التوزيعات.

ومن جانب آخر، كشفت عن الجدول الزمني لتوزيعات الشقق الحكومية بمشروع شمال غرب الصليبيخات والبالغ عددها ٣٥ شقة حكومية والتي سبق الإعلان عنها، الأحد المقبل، داعية المواطنين أصحاب الطلبات حتى 31/12/2000 وما قبل، والراغبين في التخصيص على هذه الشقق الحضور الى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة مصطحبين معهم المستندات الرسمية.

وعن مواعيد التوزيع، لفتت المؤسسة الى ان الاعلان عن التوزيع سيكون في 9 مارس المقبل، في حين انها حددت توزيع بطاقات القرعة في 13 الشهر ذاته، على ان يكون 14 مارس موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط للقرعة، مبينة انها حددت 16 مارس موعداً لإجراء القرعة على الشقق.

وعن المستندات، قالت يجب إحضار شهادة راتب حديثة، و»إذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص، أو متقاعدا، أو لا يعمل، فعليه إحضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها، وإحضار شهادات دراسية للأبناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي»، وإحضار كتاب حديث من بنك التسليف والادخار «يطلب من إدارة خدمة المواطن بالمؤسسة»، لجميع أفراد الاسرة، الى جانب احضار شهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل، مبيناً فيها الأسرة والرقم المدني وصور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة.

وأضافت أنه في حالة وفاة أب صاحب العلاقة فإن عليه إحضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم، إضافة إلى شهادة حصر الوراثة، مطالبة في الوقت الذاته شهادة إعاقة حديثة على أن يكون في حالة التغيير في الاسـم دعت إلى إحضار الكتب بالاسم القديم والجديد بالنسبة للزوج والزوجة.

استدعاء أبوحليفة

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية بمنطقة أبوحليفة ضرورة مراجعتها في إدارة التوزيع، مبينة انه في حالة عدم الحضور سوف تتخذ المؤسسة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن القسائم المخصصة لهم.