نفذت وزارة الداخلية مساء امس الاول حملة أمنية على منطقة السالمية بمحافظة حولي، بإشراف ميداني من وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، وقاد الحملة وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، وبمشاركة المدير العام لمديرية أمن حولي العميد عابدين العابدين، وعدد من القيادات الأمنية الميدانية التابعة للقطاعات المعنية، والتي أسفرت عن ضبط 1126 مخالفا ومطلوبا.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الحملة بدأت بتطويق رجال الأمن للمنطقة، في إطار خطة أمنية متكاملة، حيث تم توزيع عناصر القوة في شوارع وطرق المنطقة لملاحقة وضبط المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقوانين والمشتبه بهم.

Ad

وأضافت الإدارة أنه بعد اتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم تفتيش بعض الأماكن المشبوهة للتدقيق على مرتاديها والعاملين فيها، بغية التأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي.

وبينت أن هذه الحملات ستستمر وفق الواقع الميداني، وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على المخالفين لقوانين الإقامة والمطلوبين، بتعاون وتنسيق كامل مع هيئات ومؤسسات الدولة المعنية.

وأشارت الى أن الحملة أسفرت عن الاستعلام وضبط 1126 مخالفا ومطلوبا، وتحويلهم إلى الجهات المختصة، حيث جاءت مخالفاتهم على النحو التالي: «42» انتهاء اقامة، و»85» بدون اثبات، و»50» تغيب، و»1» خمور، و»27» مطلوب مدين، و»44» مخالفة مرور، و»85» بدون اثبات، و»1» جنائي، إضافة إلى الاستعلام عن 876 شخصا.

يذكر أن القطاعات المشاركة في الحملة هي: الامن العام والمرور وشرطة النجدة والمركزية للعمليات والامن الجنائي ومباحث شؤون الإقامة والإدارة العامة لنظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني.