8 محاور باستجواب الحمود

تتعلق بـ «الإيقاف الرياضي» ومخالفات مالية وإدارية في «الإعلام» وهيئة الشباب

نشر في 13-01-2017
آخر تحديث 13-01-2017 | 00:15
مجلس الامة
مجلس الامة
• الطبطبائي والسبيعي والبابطين وقعوا الصحيفة بكيفان وتقديمها بعد غدٍ
• العدساني: سأتحدث مؤيداً في قضايا الرياضة والإعلام «المحقة»
تمهيداً لتقديمها رسمياً بعد غدٍ إلى الأمانة العامة بمجلس الأمة، وقّع النواب د. وليد الطبطبائي والحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين صحيفة استجواب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في ديوان الطبطبائي بكيفان أمس.

وقال السبيعي لـ«الجريدة» إن هذا الاستجواب يشمل 8 محاور، تتعلق بمخالفات مالية وإدارية في وزارة الإعلام، وهيئة الشباب، إلى جانب القطاعات التي تقع تحت مسؤولية الوزير الحمود، مبيناً أن «هناك تجاوزات مالية وهدراً كبيراً في تلك المؤسسات، فضلاً عن القضية الرئيسية المتمثلة في الإيقاف الرياضي التي لم تقدم فيها الحكومة أي جديد أو تبذل جهوداً تعيد إلى الرياضة ريادتها، وتضمن لشباب الكويت المشاركة في المحافل الدولية».

وأكد السبيعي أن هذا الاستجواب «بات مستحقاً نظراً لكثرة المخالفات وضخامتها مالياً وإدارياً»، وعلى النواب الذين يرون أنه غير مستحق «عدم الحكم عليه مسبقاً، والاطلاع على فداحة تلك المخالفات والتجاوزات، وما سيُطرَح عندما يكون الوزير على المنصة»، مبيناً أن «استقالة الحمود من عدمها مسؤوليته في نهاية الأمر، وهو من يقدر ذلك، لكننا ذاهبون إلى استجوابه، بل إلى أبعد من ذلك».

بدوره، أكد النائب رياض العدساني أنه لن يقف مع الحكومة في أي استجواب «إلا إذا كانت على حق»، معلناً أنه سيتحدث مؤيداً لاستجواب الحمود في قضايا الرياضة والإعلام «المحقة».

وقال العدساني، في مؤتمر صحافي أمس بمجلس الأمة، إن «هيئة الشباب هي المسؤولة عن تنازلها عن دورها بشأن مخالفات استاد جابر، والديوان الأميري هو الذي تولى هذا الأمر»، مشيراً إلى أن «الرياضة مهمة، لكنّ هناك أموراً أهم كالإسكان وارتفاع مؤشر البطالة وسحب الجناسي وإبعاد الكويتيين، والتنمية، ولذلك سلطتُ الضوء عليها».

back to top