الكويت وزعت 150 طناً من المواد الغذائية في الموصل

عن طريق وكلاء بصورة عادلة وشاملة على اغلب المناطق المحررة

نشر في 13-01-2017 | 14:21
آخر تحديث 13-01-2017 | 14:21
جانب من عملية التوزيع
جانب من عملية التوزيع
وزعت دولة الكويت اليوم الجمعة نحو 150 طنا من المواد الغذائية الاغاثية على الاحياء المحررة من مدينة الموصل.

وقال ممثل الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية فهد العبيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية وزعت اليوم خمسة آلاف سلة غذائية في حي (القاهرة) المحرر حديثا بقلب مدينة الموصل.

واضاف انه "يتم توزيع المواد الغذائية عن طريق وكلاء المواد الغذائية لكي يتم توزيعها بصورة عادلة وشاملة على اغلب المناطق في الموصل".

من جهته اشاد رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي بمجلس محافظة نينوى خلف الحديدي في تصريح مماثل ل(كونا) بالمساعدات التي تقدمها دولة الكويت الى المناطق المحرر من الموصل معربا عن شكره وعرفانه لدولة الكويت قيادة وشعبا.

واشار الحديدي الى ان دولة الكويت قامت بايصال المواد الغذائية والمدافئ النفطية الى النازحين واهالي المناطق المحررة وخصوصا حي (القاهرة) احد الاحياء الكبيرة الواسعة والمكتظ بالسكان والنازحين من المناطق الاخرى.

ووزعت الكويت مع حلول فصل الشتاء 30 الف لتر من النفط و300 مدفأة اضافة الى 600 بطانية على النازحين في مخيمي الخازر وحسن شام.

يذكر ان الكويت وزعت منذ العام الماضي أكثر من 170 ألف سلة غذائية فيما بدأت منذ سيطرة القوات العراقية على احياء الموصل بإيصال المساعدات الاغاثية العاجلة الى اهالي تلك المناطق.

back to top