اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة النظام الأساسي الجديد خلال الاجتماع الذي عقدته، أمس الأول، في مقر الاتحاد.

ووافق على النظام الجديد ستة أندية، في حين رفض القادسية التعديلات على بعض بنود النظام الأساسي بداعي تعارضها مع الميثاق الأولمبي.

Ad

حضر الاجتماع أندية القادسية والعربي والكويت وكاظمة والجهراء والساحل والنصر، أي ما يعني الغالبية، فيما غابت أندية الصليبيخات والقرين والتضامن والشباب واليرموك.

وكانت العمومية قد أُجلت في الأسبوع الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية، إذ حضر خمسة أندية وغابت سبعة.

وتعتبر أبرز ملامح النظام الأساسي الجديد هو اعتماد نظام الصوت الواحد في انتخابات اعضاء الاتحاد إلى جانب عدم جواز ترشح اي عضو أكمل دورتين أولمبيتين من تاريخ اعتماد النظام، فضلاً عن عدم جواز قبول اي ممثل لأي ناد لا يشارك في جميع المراحل السنية.

ولعل اللافت إذا تم اعتماد هذا النظام الجديد أن الأندية التي ستحظى بقبول مرشحيها هي خمسة اندية فقط المشاركة في جميع المراحل السنية، وهي اندية القادسية والكويت والجهراء والساحل واليرموك لمشاركتها في جميع المراحل السنية.

مثّل الأندية في الاجتماع، حسن أبو الحسن (القادسية)، وبدر العصيمي (الكويت) وعلي الكندري (العربي) وسعد السلامة (الجهراء) وعدنان حمادة (كاظمة) وأحمد الديحاني (النصر) وعبداللطيف العنزي (الساحل).

وبعد انتهاء الجمعية العمومية، طرح أمين السر هيثم بارون بشكل ودي على الحضور رأيهم في إمكانية عودة محترف واحد فقط في مسابقة الكأس المقبلة التي لا تتعدى مدتها شهراً واحداً فقط، ولن تكون مكلفة مادياً على الأندية إذا ما تمت الموافقة، وذلك لعودة المستوى الفني والروح المعنوية للاعبين والاثارة للملاعب، وانقسم الحضور بين مؤيد ومعارض، ووعد الاتحاد بطرح الموضوع مستقبلاً في اجتماع رسمي للاستئناس برأي الأندية.