الكويت عمَّق جراح «الأصفر» وواصل مطاردته لكاظمة

الساحل يفجر مفاجأة ويسقط العربي في «ممتاز الطائرة»

نشر في 14-01-2017
آخر تحديث 14-01-2017 | 00:00
محاولة إسقاط لعبدالله جاسم وحائط صد ثنائي من القادسية (تصوير عثمان شعيب)
محاولة إسقاط لعبدالله جاسم وحائط صد ثنائي من القادسية (تصوير عثمان شعيب)
أكد فريق الكويت للكرة الطائرة علو كعبه و"تفوقه" على غريمه القادسية الذي تجرع مرارة الهزيمة السابعة في الدوري الممتاز، بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة الكويت بكيفان، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من المسابقة، وجاءت نتائج الأشواط (29-27/ 25-14/ 30-28).

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، فجر الساحل المتعثر مفاجأة مدوية بفوزه على ضيفه العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين (19-25 / 25-23 / 25-23 / 23-25 / 15-12).

وبهذه النتائج رفع الأبيض رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني متأخراً بفارق 3 نقاط خلف كاظمة المتصدر، يليه العربي في المركز الثالث بـ17 نقطة، بينما بقي القادسية في المركز الخامس بفارق الأشواط عن الجهراء الرابع برصيد واحد 16 نقطة، ورفع الساحل رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس والأخير، وأشعل الصراع مجدداً بين الفرق من الثالث حتى السادس على حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي والهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد.

جاءت مباراة الكويت والقادسية سريعة وقوية من جانب الفريقين، وقدم الأبيض أداء مميزاً للغاية غلب عليه التركيز العالي من قبل جميع اللاعبين والالتزام بتعليمات المدرب التونسي خالد بلعيد في الجانب التكتيكي.

وتميز الكويت بهجوم منظم تبادل فيه اللاعبون مهاجمة ملعب القادسية من على طرفي الشبكة عبر ضربات عبدالله جاسم ويعقوب عدنان وسلطان خلف إضافة إلى الضرب السريع من منتصفها عبر النجم عامر السليم وعبدالرحمن التوم.

كما برز دفاع "الأبيض" بحوائط الصد الصلبة الثنائية والثلاثية أمام ضربات لاعبي القادسية، والاستقبال الجيد للكرة الأولى بفضل تألق الليبرو إبراهيم موسى والتغطية الجيدة خلف حوائط الصد والضاربين.

وعلى الجانب الآخر لم يكن "الأصفر" صيداً سهلاً وقدم أداء جيداً لكن عانى بشدة الغيابات المؤثرة وعدم جاهزية بعض اللاعبين مما أثقل كاهل مدربه التونسي محمد كعبار، الذي حاول التصدي لقوة "الأبيض" بالشباب الموجودين لكن الأخطاء الشخصية خصوصاً في الشق الدفاعي وعامل الخبرة منحت الكويت فرصة كبيرة لحسم اللقاء لمصلحته.

وفي دوري الدرجة الأولى نجح فريق التضامن في إضافة فوز جديد على حساب مضيفه الفحيحيل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول (25-22 / 22-25 / 25-16 / 25-23) ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة، بينما ظل الفحيحيل في المركز الخامس بـ16 نقطة.

back to top