يوفنتوس في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فلورنسا

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:02
في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، سيكون يوفنتوس، المتصدر وحامل اللقب، في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فلورنسا، عندما يحل ضيفاً اليوم على فيورنتينا.
سيكون يوفنتوس، المتصدر وحامل اللقب، في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فلورنسا، عندما يحل اليوم ضيفا على فيورنتينا في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الحفاظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه روما، من خلال تأكيد تفوقه على فيورنتينا، الذي لم يهزمه نادي «السيدة العجوز» في الدوري منذ أكتوبر 2013 (4-2).

إلا أن فيورنتينا التاسع لم يخسر أيا من المباريات المحلية التي خاضها هذا الموسم على ملعبه «ارتيميو فرانكي»، وآخرها الأربعاء الماضي حين تغلب على كييفو 1 - صفر، ليبلغ ربع نهائي الكأس.

ولم يقدم يوفنتوس أداء مقنعا في مستهل حملة دفاعه عن لقبه كبطل لمسابقة الكأس، إذ عانى لتخطي أتالانتا على أرضه الأربعاء 3-2.

فبعد تقدمه 2 - صفر في الشوط الأول عبر الأرجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وجد فريق اليغري نفسه في وضع صعب، بعدما قلص أتالانتا الفارق في الشوط الثاني.

ثم اعتقد صاحب الأرض أنه حسم اللقاء نهائيا، بتسجيله الهدف الثالث في ربع الساعة الأخير من ركلة جزاء للبوسني ميراليم بيانيتش، لكن أنفاس جمهور حبست حتى صافرة النهاية، بعدما اهتزت شباك «السيدة العجوز» مرة أخرى (81).

وشارك الفنزويلي توماس رينكون أساسيا في مباراة الأربعاء للمرة الأولى منذ انتقاله إلى يوفنتوس من جنوى مقابل 8 ملايين يورو.

وتحدث عن هذه التجربة في مقابلة مع شبكة «سكاي سبورت»، قائلا: «من الرائع أن ترى الملعب شبه ممتلئ بهذه الطريقة في مباراة ضمن مسابقة كأس إيطاليا (الأقل أهمية من الدوري أو دوري أبطال أوروبا)، لكننا نتحدث هنا عن يوفنتوس».

وأضاف رينكون: «أنا مرتاح جدا هنا، الزملاء رحبوا بي بحرارة. إنهم نجوم كبار ومحترفون حقيقيون»، علما أن مشاركته الأولى كانت في ختام مباراة المرحلة السابقة بالدوري ضد بولونيا (3 - صفر).

وأكد اللاعب الفنزويلي (28 عاما): «أعمل بجهد كبير للتأقلم بأفضل طريقة ممكنة مع أسلوب لعب المدرب. كانت المباراة (الاربعاء) الأولى لي في التشكيلة الأساسية، حققنا النتيجة المطلوبة، الا اني اعلم على صعيد شخصي أن باستطاعتي تقديم المزيد». وتوقع أن تكون مباراة اليوم ضد فيورنتينا «صعبة، ونحتاج إلى مقاربتها بجدية تامة، وهذه هي حال يوفنتوس على الدوام»، مضيفا: «يجب التركيز على طريقة لعبنا في مسعانا لضمان نتيجة إيجابية».

ورينكون ليس اللاعب الوحيد الذي ينضم إلى يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الشتوية، بل تعاقد فريق اليغري الخميس مع قلب الدفاع الشاب ماتيا كالدارا (22 عاما) من أتالانتا حتى يونيو 2021 مقابل 15 مليون يورو، إلا أنه أبقاه مع الأخير على سبيل الإعارة حتى يونيو 2018.

وبعيدا من الانتقالات، يدرك يوفنتوس أن الخطأ ممنوع اليوم، لأن روما سيكون بالمرصاد لتضييق الخناق عليه، وسيحاول القيام بذلك اليوم أيضا في مباراة خارج ملعبه ضد مضيفه اودينيزي العاشر.

إلى ذلك، يلعب نابولي الثالث بفارق سبع 7 نقاط عن يوفنتوس وثلاث عن روما، مع ضيفه المتواضع بيسكارا اليوم أيضا في مباراة تبدو في متناوله ضد متذيل الترتيب، وستشكل «بروفة» لما ينتظره السبت المقبل عندما ينتقل إلى ملعب «سان سيرو» لمواجهة ميلان الخامس.

back to top