سوك يحرز لقب «أوكلاند»

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:00
الأميركي جاك سوك
الأميركي جاك سوك
أحرز الأميركي جاك سوك المصنف رابعا لقب بطل دورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية في كرة المضرب، بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثاني لسوك المصنف 23 عالميا في مسيرته الاحترافية بعد الاول في هيوستن عام 2015، وعوض بالتالي اهداره فرصة احراز اللقب العام الماضي، عندما اضطر إلى الانسحاب من النهائي في المجموعة الثانية أمام الإسباني روبرتو باوتيستا اغوت، بسبب نزلة برد وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الأخير 6-1 و1 - صفر.

وقال سوك «الفوز بالدورة وتمضية أسبوع كامل دون ان تتعرض لأي خسارة يعطي ثقة كبيرة، ليس فقط على المدى القصير، ولكن أيضاً بالنسبة الى السنة كلها»، مضيفا: «لكل لقب نكهة رائعة».

وحسم الأميركي المجموعة الاولى بسهولة 6-3، وبدا في طريقه الى حسم الثانية والمباراة في صالحه، عندما تقدم 5-4 وصفر - 30 على ارسال البرتغالي، بيد أن الأخير كسب 4 نقاط متتالية، وأدرك التعادل 5-5 قبل ان يكسب المجموعة 7-5، فارضا مجموعة فاصلة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة حتى الشوط الثامن، عندما نجح سوك في كسر ارسال سوزا، ليتقدم 5-3 ثم كسب الشوط الأخير لينهي المجموعة في صالحه 6-3 والمباراة في اقل من ساعتين.

وثأر سوك لخسارته امام سوزا في المواجهة الأولى بينهما في الدور الأول لدورة مدريد للماسترز العام الماضي.

back to top