حقق حامل اللقب كليفلاند فوزه الأول بعد خسارتين متتالتين، بينما مني هيوستن روكتس بخسارة ثانية توالياً للمرة الأولى هذا الموسم، في مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويدين كليفلاند بفوزه 120-108 على مضيفه ساكرامنتو كينغز، إلى نجمه كايري إيرفينغ، الذي سجل 26 نقطة. وأضاف كايل كروفر، القادم حديثاً من أتلانتا هوكس، 18 نقطة بعدما دخل كاحتياطي، في حين ساهم النجم ليبرون جيمس بـ16 نقطة و15 تمريرة حاسمة.

Ad

لكن الفوز لم يكن سهلاً، فبعد تقدم حامل اللقب في نهاية الشوط الأول بفارق 24 نقطة، قلّص ساكرامنتو الفارق إلى خمس نقاط فقط في الربع الرابع (90-85).

ولم يسلم ساكرامنتو في مختلف مراحل المباراة بسهولة. فكليفلاند أنهى الربع الأول متقدماً بفارق 19 نقطة، لكن المضيف قلّص الفارق إلى عشر نقاط (33-43) قبل نهاية الربع الثاني بخمس دقائق. إلا أن حامل اللقب ومتصدر ترتيب المنطقة الشرقية، سجل 16 نقطة مقابل أربع فقط لمضيفه ساكرامنتو، بينها سبع نقاط من كروفر.

وهي المباراة الثالثة، التي يخوضها كروفر مع ناديه الجديد، وبدأ فيها بإظهار مستواه الجيد، وحقق سبع تسديدات من أصل عشر من داخل القوس، إضافة إلى أربع رميات ثلاثية من أصل ست محاولات.

وقال كروفر: «ما زلت لا أعرف ما كان يجري في نصف وقت المباراة، لكنني أيضاً عرفت ماذا يجري في النصف الآخر. وهذا أمر يساعد».

وأنهى كليفلاند المباراة بفوز هو الأول له بعد هزيمتين توالياً أمام يوتا جاز (100-92) وبورتلاند ترايل بلايزرز (102-86).

وحقق كليفلاند بذلك فوزه التاسع والعشرين هذا الموسم في 39 مباراة، وتحضر بشكل مثالي للقائه الاثنين مع وصيفه الموسم الماضي وبطل 2015 غولدن ستايت ووريرز، متصدر المنطقة الغربية.

وكان أفضل مسجل لساكرامنتو ديماركوس كازنس 26 نقطة، لكنها لم تكف لتجنيب فريقه خسارته الـ23 هذا الموسم من 39 مباراة.

إلى ذلك، كبّد ممفيس غريزليز مضيفه هيوستن روكتس خسارته الثانية توالياً للمرة الأولى هذا الموسم، بفوزه عليه 110-105.

وحقق زاك راندولف ثنائية مزدوجة «دبل دبل»، فساهم بـ16 نقطة و12 متابعة، وأضاف زميله مايك كونلي 17 نقطة وتسع تمريرات حاسمة.

وبعد تحقيق روكتس نسبة تسجيل جيدة في الشوط الأول وصلت إلى 58.3 في المئة، تراجع أداؤه في الشوط الثاني، وأضاع فيه 21 محاولة ثلاثية من أصل 24، منها محاولتان لتريفور اريزا وراين اندرسون في الدقيقة الأخيرة، بينما كان فريقهما متأخراً بأربع نقاط فقط.

وقال لاعب روكتس جيمس هاردن بعد المباراة «لم نسجل المحاولات»، مضيفاً «تريفور كان في إمكانه رؤية السلة بشكل جيد، راين كان في إمكانه رؤية السلة بشكل جيد، الأمر بسيط».

وهي الخسارة الـ11 لهيوستن مقابل 31 فوزاً هذا الموسم، بينما حقق ممفيس فوزه الخامس والعشرين مقابل 17 خسارة.

إلى ذلك، حقق نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك ثلاثيته مزدوجة إضافية (21 نقطة، 12 تمريرة حاسمة، و11 متابعة)، إلا أنها لم تجنب فريقه الخسارة أمام مينيسوتا تمبروولفز 86-96.

وسجل لمينيسوتا كارل أنطوني تاونز عاشر ثنائية مزدوجة توالياً (29 نقطة و27 متابعة)، وأضاف الإسباني ريكي روبيو 14 نقطة و14 تمريرة حاسمة، ليساهما في الفوز الثالث تواليا لفريقهما على ملعبه.