يواجه العربي، في الثامنة مساء اليوم، اختبارا صعبا امام النصر، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن الجولة الثامنة من الدوري العام لكرة السلة، التي تشهد ايضا ثلاثة لقاءات اخرى تجمع القادسية والصليبيخات في السادسة على الصالة ذاتها، ويلعب على صالة قشيعان المطيري بنادي النصر الكويت مع اليرموك في السادسة، وكاظمة مع الساحل في الثامنة.

ويتصدر كاظمة والجهراء ترتيب الفرق برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، ويأتي بعدهما الكويت والعربي بـ10 نقاط من 5 مباريات للأول و6 للثاني، ثم يأتي القادسية والنصر بـ7 نقاط من 4 مباريات للأول و5 للثاني، واليرموك والساحل والشباب 6 نقاط من 5 مباريات، والتضامن 5 نقاط من 5 مباريات واخيرا الصليبيخات 4 نقاط من 4 مباريات.

Ad

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد، يتحدد على اثره الفرق الستة المتأهلة لدوري الدرجة الممتازة، حيث ستعلب بعدها دوريا من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر دوري الدرجة الاولى لتحديد المراكز المتبقية.

وفي المباراة الأولى ستكون المنافسة على أشدها اليوم بين الأخضر والعنابي، حيث يريد فريق المدرب الوطني خالد القلاف تأكيد تألقهم في الجولات الماضية، وتحقيق انتصار جديد يضمن لهم التأهل للدور الحاسم مع الستة الاوائل، فيما يحدو النصر الطموح ذاته، حيث سيقربه الانتصار كثيرا من التأهل، فيما قد تتسبب الهزيمة في دخوله في حسابات بقية الاندية الاقل منه فنيا.

ويعتمد العربي على مجموعة من اللاعبين، مثل فهد ورباح الرباح ومحمد المطيري ويوسف بورحمه، في حين مازالت مشاركة صانع العابه وليد البيلاني غير مؤكدة بسبب ظروف دراسته.

بدوره، يعول مدرب النصر المقدوني جورج على لاعبيه يوسف عقاب، ومحمد السيسي ومنصور جلوي ومحمد ماجد ومحمد سالمين.

وفي المباريات المتبقية تميل الكفة نحو القادسية والكويت وكاظمة التي من المتوقع أن تحقق انتصارا سهلا على نظرائها الصليبيخات واليرموك والساحل، نظرا للفارق الفني الكبير بينها.