ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر أن الشركة ستتسلم 10 طائرات إيرباص a350 هذا العام، و6 بوينغ 777، للعمل ضمن أسطول ماريديانا، مضيفا أن الناقلة ستستخدم طائرات من طراز إيرباص a350 وa380 إلى مطار باريس، التي كانت تستقبل المسافرين علي طائرات من طراز دريملاينر 787.

وقال الباكر: «اعتبارا من 4 يوليو المقبل ستبدأ الخطوط الجوية القطرية تسيير خمس رحلات أسبوعيا إلى مدينة نيس الفرنسية، بواسطة طائرات من طراز دريملاينر 787».

Ad

وأضاف أن الشركة ستبدأ اعتبارا من 8 يناير 2018 رحلات منتظمة إلى مدينة لاس فيغاس في نيفادا، الوجهة الحادية عشرة بالولايات المتحدة الأميركية، استجابة من الناقلة، لتزايد الطلب على هذه الوجهة من قبل المسافرين، لتكون بذلك أول خطوط طيران خليجية تشغل رحلات منتظمة إلى لاس فيغاس، مؤكدا أن الخطوط الجوية القطرية ستعلن النتائج المالية للشركة مارس المقبل.

وكانت «القطرية» افتتحت رسميا صالتها «البريميم» في مطار شارل ديغول بباريس، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مسافر... وتعتبر الصالة الثالثة عالميا بعد صالتي لندن - هيثرو ودبي.

وتتكون الصالة من قاعتين، إضافة إلى قاعة ترحيبية محاطة بنافورة مياه ومزودة بخدمة الوجبات السريعة والمتنوعة، مع جلسة على جانبي الصالة، فضلا عن غرفة صلاة وحمام وركن متميز لاستعراض المجلات والصحف العربية والأجنبية.

وذكر الباكر ان «التجهيزات الخاصة بإنجاز صالتين كبيرتين في مطاري بانكوك وبيروت بلغت مرحلة متقدمة»، مضيفا: «هناك مفاوضات مع 7 مطارات عالمية لإطلاق خدمات أرضية فيها، خاصة أن هذه المطارات تشهد أكثر من خدمة يومية»، مؤكدا أن عمل التصميمات يجري على قدم وساق في «الخطوط القطرية» لتوسعة صالة مطار هيثرو - لندن.