شركات تأمين تعمل بتراخيص منتهية منذ بداية 2017

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:00
 وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن بعض شركات التأمين العاملة في السوق انتهت تراخيصها الصادرة من وزارة التجارة والصناعة، لكن لم يصدر بشأنها حتى الآن قرار رسمي بتجديدها.

ووفق المصادر، فإن تلك الشركات تقدم خدماتها للعملاء رغم انتهاء التراخيص، مما يمثل ثغرة قانونية يمكن أن تواجه العملاء أو حتى الشركات بشأن التزاماتها، حيث إنها تقدم خدمات من دون ترخيص للكيان الذي يقدم الخدمة.

وكشف مصدر مسؤول، أن الشركات تقدمت بكتب رسمية إلى وزارة التجارة والصناعة منذ ديسمبر الماضي تطلب تجديد التراخيص لكن لم يصدر حتى نهاية الأسبوع الماضي قرار بذلك.

وعلم أن هناك تحركات في اتجاه وزير التجارة والصناعة خلال الأيام المقبلة لطلب سرعة البت في طلبات الشركات ومراعاة أنها تعمل بتراخيص منتهية من بداية عام 2017 علماً أن الأمر لا يحتاج أكثر من توقيع فقط خصوصاً أنها شركات قائمة وتعمل في السوق من سنوات.

إلى ذلك، أوضحت المصادر أن هناك مشاكل قانونية وعقبات مالية تواجه الشركات، التي تعمل بتراخيص منتهية لدى العديد من المصالح الحكومية أو الجهات، التي تطلب تراخيص سارية المفعول.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع التأمين يتعامل بمئات ملايين الدنانير سنوياً وهذا الملف يعد ذا أولوية قانونية قصوى في كل تعاملاتها.

back to top