أكد عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. محمد الديهان، أن الدورة الثانية من مهرجان الكويت الموسيقي ستنطلق في بداية مارس المقبل، لافتا إلى استمرار العمل والتحضير، من خلال فرق عمل لإنجاح هذا المهرجان، الذي يحمل اسم الكويت.

وثمَّن د. الديهان بهذا الاتجاه دور وزير التربية وزير العالي د. محمد الفارس، لجهوده الداعمة للعمل على تهيئة وتسخير جميع الأطر المشجعة للمؤسسات الأكاديمية والفنية، والعمل على معالجة كل المسائل المتعلقة بتلك المؤسسات، لتقوم بدورها الأكاديمي المطلوب.

Ad

من جانب آخر، وبهدف تعزيز التواصل الأكاديمي والفني بين المؤسسات الأكاديمية والفنية العربية، قام عميد معهد الموسيقى العربية د. أشرف هيكل، ورئيسة أكاديمية الفنون في القاهرة د. أحلام يونس بزيارة المعهد العالي للفنون الموسيقية، حيث استقبلهما العميد د. محمد الديهان، ووكيلة المعهد د. نسرين عبدو، وتم خلال الزيارة بحث أحوال الدارسين المبتعثين في الدراسات العليا بمصر، إلى جانب مناقشة بعض القضايا الأكاديمية والفنية.      

في هذا الصدد، أكد د. الديهان أن استمرار التواصل الأكاديمي يرفع من شأن المؤسسات الأكاديمية بين البلدين، كون مصر لها تاريخ عريق وكبير في مسيرة العملية التعليمية الأكاديمية والفنية.