يتجدد للمرة الثانية خلال أربعة أيام الموعد بين ريال مدريد المتصدر ووصيفه اشبيلية، عندما يستضيفه في مباراة مرتقبة من المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتكتسب المباراة أهمية كبرى للفريقين، إذ يتصدر ريال ترتيب الدوري بفارق اربع نقاط فقط عن مضيفه، علما ان له مباراة مؤجلة. اما اشبيلية، فيبتعد بفارق نقطتين عن برشلونة الثالث وحامل اللقب.

Ad

والمواجهة هي الثانية خلال أربعة ايام بين لاعبي مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان واشبيلية، والثالثة في أقل من أسبوعين.

فقد التقى الفريقان الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا، وفاز النادي الملكي 3 - صفر، أما اللقاء الثاني، فكان الخميس في اياب الدور نفسه، وانتهى بالتعادل 3-3، ليتأهل ريال مدريد لربع النهائي.

وخاض ريال الذي انفرد الخميس بالرقم القياسي الاسباني من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة (40)، لقاءي ثمن النهائي بغياب نجمه رونالدو بعدما فضل زيدان اراحته في ظل الجدول المزدحم للمباريات.

وغاب رونالدو (31 عاما) عن آخر مباراة لريال في 2016 ضد ديبورتيفو لا كورونيا (3 - صفر) في الكأس، ثم عن لقاء الذهاب ضد اشبيلية، الا انه شارك في الدوري السبت ضد غرناطة وسجل هدفا.

وتتوقع مشاركة النجم الذي توج افضل لاعب في 2016، الاحد.

ويحتاج زيدان لجهود رونالدو في سعيه للفوز هذا الموسم بثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقال زيدان الذي اتم الاربعاء الماضي عامه الاول كمدرب لريال «الثلاثية هي هدفنا، الا ان الطريق مازال طويلا، ما يهم هو ان نعمل بجد كل يوم».

وتطرق الى مواجهتي اشبيلية هذا الاسبوع، قائلا إن «اشبيلية يقوم بعمل مذهل انهم فريق قوي يتمتع بالمؤهلات».

وغاب عن لقاء الخميس ايضا لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش بقرار من زيدان، والثنائي ايسكو وخاميس رودريغيز بسبب الاصابة.

الا ان النادي استعاد خدمات قائده سيرخيو راموس الذي خاض الخميس مباراته الاولى في 2017 وساهم بتجنب فريقه هزيمته الاولى ان سقط امام فولفسبورغ الالماني صفر - 2 في 6 ابريل الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

واستفاد اشبيلية في المرحلة الماضية من تعثر برشلونة امام فياريال (1-1)، لازاحة النادي الكتالوني عن المركز الثاني بعدما تغلب بدوره على مضيفه القوي ريال سوسييداد برباعية نظيفة.

وسيستعيد فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي خدمات المدافع البرازيلي ماريانو ولاعبي الوسط الفرنسي ستيفن نزونزي والايطالي-الارجنتيني فرانكو فاسكيس بعدما اراحهم في لقاء الخميس.