خاص

جامعة الكويت: لجنة تحقيق في «ماجستير التحكيم»

النكاس لـ الجريدة.: لا نمنح مثل هذه الدورات

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:13
عميد كلية الحقوق في جامعة الكويت د.جمال النكاس
عميد كلية الحقوق في جامعة الكويت د.جمال النكاس
تفاعلاً مع الفضيحة الأكاديمية التي نشرتها «الجريدة» أمس عن تنظيم أحد المراكز المعنية بالتحكيم مع كلية الحقوق بجامعة الكويت دورات يحصل مجتازها على شهادة «ماجستير التحكيم» مقابل 350 ديناراً، نفى عميد الكلية د. جمال النكاس وجود أي تعاون بهذا الصدد مع أي مركز تحكيم، مبيناً أن مدير الجامعة د. حسين شعيب طلب تشكيل لجنة للتحقيق في هذه القضية التي تم الزج باسم «الحقوق» فيها، فضلاً عن اهتمام وزير التربية د. محمد الفارس بمتابعتها.

وأكد النكاس لـ»الجريدة» أن «سمعة الكلية ومخرجاتها وتصنيفها فوق كل اعتبار، ولا يمكن أن نقبل وجود مثل هذه الدورات»، وبناء عليه «فتحت الكلية تحقيقاً للوصول إلى المسؤولين عن هذا الأمر»، داعياً المهتمين بالدورات إلى «التحقق من إدارة الكلية نفسها، ومن الأجهزة المسؤولة عن التدريب، وعدم التسجيل في أي دورات لا علاقة للحقوق بها».

وفي حين شدد على أن الكلية لا تقبل إعلان أي دورات باسمها من دون أن تكون هناك اتفاقية للقيام بها، أكد العميد المساعد والمسؤول عن التدريب د. سامي الدريعي، على حسابه في «تويتر»، أن الكلية لا تمنح أي درجات للماجستير في التحكيم، لافتاً إلى أن «إدارة الكلية ستحقق في المسألة، وستتخذ ضد من يقف وراء مثل هذه الأنشطة الإجراءات القانونية للحفاظ على اسم (الحقوق)».

back to top