ترامب يساجل أحد رموز «الحقوق المدنية»

مستشاره للأمن القومي متهم بخرق قانون لوغان

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:11
متظاهرون يحتجون على مساعي إلغاء «اوباماكير» في نيويورك أمس الأول (أ ف ب)
متظاهرون يحتجون على مساعي إلغاء «اوباماكير» في نيويورك أمس الأول (أ ف ب)
دخل الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في سجال مع النائب عن ولاية جورجيا جون لويس الذي يعد أحد رموز حركة الدفاع عن الحقوق المدنية في الولايات المتحدة.

وفي تصريحات لقناة «إن بي سي» الأميركية، اعتبر لويس أن ترامب ليس رئيساً شرعياً للبلاد بسبب التدخل الروسي في الانتخابات، مؤكداً أنه سيقاطع حفل تنصيبه في 20 الجاري.

ورد ترامب، في تغريدات صباحية بـ«تويتر»، بأن «على لويس التركيز على خدمة المنطقة التي يمثلها، والتي تتداعى وتنتشر الجريمة فيها، بدلاً من أن يشتكي بطريقة خاطئة من نتائج الانتخابات»، مضيفاً أن لويس لا يقوم إلا بالكلام.

إلى ذلك، وبينما لم يستبعد ترامب أن يرفع العقوبات التي فرضها الرئيس باراك أوباما على روسيا قبل أيام بذريعة تدخلها في الانتخابات الرئاسية، تخطت موسكو الأصول البروتوكولية والدبلوماسية، وتجاوزت إدارة الرئيس أوباما بدعوتها إدارة ترامب مباشرة إلى مفاوضات أستانة بشأن الحرب الأهلية السورية.

ويواجه فريق ترامب أزمة جديدة تتمثل في اتصالات أجراها مستشار الأمن القومي الجديد مايكل فلين بالسفير الروسي في الولايات المتحدة، من بينها مكالمات جرت في اليوم الذي فرضت فيه العقوبات الأخيرة.

ويواجه فلين اتهاماً بخرق «قانون لوغان» الذي يحظر على أي مواطن أميركي التفاوض مع حكومات أجنبية في نزاع مع الولايات المتحدة.

back to top