«الطيران المدني»: هبوط اضطراري لطائرة ألمانية بمطار الكويت للاشتباه في وجود قنبلة على متنها

اتضح خلوها من أي مواد مشتبه فيها

نشر في 16-01-2017
آخر تحديث 16-01-2017 | 00:00
استنفرت الأجهزة الأمنية في مطار الكويت الدولي صباح أمس، إثر طلب طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة ألمانية "يورو وينكس" الهبوط اضطراريا في المطار، بسبب الاشتباه في وجود قنبلة على متنها.
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أمس هبوط طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة ألمانية «يورو وينكس» اضطراريا في مطار الكويت الدولي، بسبب الاشتباه في وجود قنبلة على متنها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة منصور الهاشمي، لـ»كونا»، إن الطائرة كانت تقل على متنها 299 راكبا، وكانت متجهة من مطار صلالة في عمان إلى مدينة كولن الألمانية.

وأضاف الهاشمي أن إدارة العمليات تلقت بلاغا من كابتن الطائرة، يفيد بحاجته إلى الهبوط اضطراريا في مطار الكويت الدولي، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع البلاغ حسب إجراءات الطوارئ والسلامة، وبحسب التحقيقات الأولية تم التأكد من خلو الطائرة من أي متفجرات.

من جانبها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان رسمي، أن الأجهزة الأمنية المختصة العاملة بمطار الكويت الدولي تلقت بلاغا صباح امس من الإدارة العامة للطيران المدني، يفيد بهبوط اضطراري لطائرة ركاب مدنية تابعة لإحدى الشركات التجارية الالمانية «يورو وينغز»، للاشتباه في وجود مواد متفجرة على متن الطائرة.

وأوضحت الإدارة أن الجهات المختصة في وزارة الداخلية اتخذت فورا كل التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة في هذه الحالة، وقامت بإجراءات التفتيش كاملة ضمن القواعد المتبعة بالتعامل مع تلك الحالات للأمن والسلامة للركاب، ولم يتم العثور على اي مواد مشتبه بها.

واضافت انه تم التنسيق مع الجهات المعنية في المطار بتقديم كل سبل الخدمات والمستلزمات للركاب أثناء فترة الانتظار المقررة للتفتيش، مشيرة الى ان الطائرة أدرجت ضمن جدول الرحلات المغادرة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني، فيما تعكف الأجهزة الأمنية على متابعة كل التفاصيل المتعلقة بالبلاغ.

من جانبه، ابلغ مصدر امني مطلع «الجريدة» ان كابتن الطائرة ابلغ الاجهزة الامنية الكويتية بأنه تلقى طلبا من الشركة المالكة للطائرة للهبوط الاضطراري في أقرب مطار على خط سير الرحلة، لوجود تهديد محتمل على الطائرة، مشيرا الى ان الكابتن ذكر ايضا انه لم يتلق اي معلومات من الشركة حول كيفية وصول البلاغ ومصدره.

back to top