قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، إن مشاريع تطوير البني التحتية ستساهم في انتعاش القطاع العقاري غرب قطر خصوصاً في المناطق، التي يتم التنفيذ فيها، مما سيساهم في تعزيز حركة الإنشاء والبناء في تلك المناطق، وهذا سيؤثر في نشاط القطاع العقاري بالإيجاب في تلك المناطق، وسيساهم في ازدياد الطلب على تلك المناطق.

ووفق التقرير، فإن تلك المشاريع ستؤثر على ارتفاع أسعار الأراضي فيها، وستساهم في تكوين مناطق جديدة سكنية جديدة، مما سيؤثر على أداء وعمل شركات التطوير العقاري بشكل إيجابي وسيعزز نمو القطاع العقاري.

Ad

وفي التفاصيل، فإن المشاريع في تلك المناطق لا تقتصر على البنية التحتية فقط، حيث تقوم الجهات المعنية أيضاً بتنفيذ مشاريع تتعلق بالمباني كالمدارس والمنشآت الصحية والمساجد، وهذا يساهم بتعزيز نشاط شركات تطوير العقارات.

وتشهد منطقة غرب قطر حالياً أثراً مهماً في تنشيط السوق العقارية من خلال القطاع التجاري والترفيهي، والضيافة، إلى جانب افتتاح مول قطر، وفندق الريان، وسيتم ربط هذه المنطقة الحيوية بخطوط النقل، حيث تحتوي على محطة الريان وهي إحدى محطات مترو الدوحة، كما تم تعزيز الجانب الخدمي في هذه المنطقة من خلال مبنى صالات الأفراح الجديد، ويجري العمل حالياً أيضاً على بناء ملعب الريان في هذه المنطقة والذي سيستضيف عدد من مباريات كأس العالم 2022.