«الشؤون» تلغي «عمومية العارضية التعاونية»

«الانتساب والانسحاب من التعاونيات عبر البوابة الإلكترونية للوزارة»

نشر في 16-01-2017
آخر تحديث 16-01-2017 | 00:03
الحاي متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي
الحاي متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي
ألغت وزارة الشؤون الاجتماعية الجمعية العمومية لجمعية العارضية التعاونية، التي كان مقررا عقدها أمس، كما أجلت إجراء انتخابات مجلس الإدارة، التي كان موعدها اليوم، وذلك لصدور حكم قضائي بوقف الانتخابات.

ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن الوزارة، متمثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية، ارتأت تأجيل عقد "العمومية" واجراء الانتخابات لاشعار اخر، رغم قدرتها وحقها القانوني على تقديم استشكال على الحكم ووقف تنفيذه وعقد العمومية وإجراء الانتخابات في موعديهما المحددين سلفاً.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن الوزارة طالبت الجمعيات التعاونية كافة بضرورة تطبيق القرار الوزاري القاضى بالتزامها واتحاداتها بـ "تكويت" جميع الوظائف الإشرافية بداخلها وهي المدير العام، ونائب المدير العام للشؤون التجارية، ونائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، ومسؤول المخازن، ومدير السوق المركزي، ومسؤول الفروع، ومسؤول الشؤون الإدارية، ومسؤول المساهمين والعلاقات العامة، ومسؤول الصندوق، ومن في حكمهم.

انتساب وانسحاب

في موضوع آخر، وعلى صعيد تفعيل النظام الآلي لميكنة قطاع التعاون الذي دشنته وزارة الشؤون بصورة تجريبية في إدارة شؤون العضوية واشهار الجمعيات التعاونية، علمت "الجريدة" أن أي عملية انتساب أو انسحاب إلى ومن الجمعيات التعاونية ستكون عبر البوابة الالكترونية للوزارة، في خطوة جادة للقضاء على ظاهرة ازدواجية العضوية في "التعاونيات"، ومنع تسجيل المساهم في أكثر من جمعية.

وفي موضوع اخر، اعلن رئيس جمعية الصليبيخات والدوحة التعاونية ياسر الحاي عن تخفيض 300 الف دينار من قيمة الرواكد البالغة 1.426 مليون دينار، والتي أصبحت 1.126 مليون دينار، مشيرا إلى أن "منذ تسلمنا زمام الامور في الجمعية من قبل وزارة الشؤون قمنا بوضع خطة للارتقاء بالمركز المالي للجمعية من خلال إنهاء بعض الأمور المالية العالقة".

وقال الحاي خلال مؤتمر صحافي، للوقوف على انجازات مجلس الإدارة إنه "جار تخفيض الرواكد وفق الميزانية المحددة لمعالجتها والبالغة 517 الف دينار من ميزانية 2015، لاسيما أنه تم تخفيض الرواكد بناء على موافقات وزارة الشؤون".

وأضاف أنه "أيضا تم وضع خطة لمكافحة غلاء الاسعار عبر تكثيف المهرجانات التسويقية والتخفيضات، حيث قام مجلس الإدارة بتنظيم مهرجان شهر رمضان المبارك في الأسواق والفروع على اكثر من 500 صنف، إضافة إلى تنظيم مهرجان البر ولوازم العائلة بأسعار التكلفة".

الصبيح تُشهر «العقيلة التعاونية»

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، القرار الوزاري رقم (3/ت) لسنة 2017، بشأن إشهار جمعية العقيلة التعاونية ونظامها الأساسي، عقب صدور القرار الوزاري رقم (1/ت) بشأن فصل منطقة العقيلة عن جمعية الفنطاس التعاونية، على أن ينشر في الجريدة الرسمية، ويبلغ لمن يلزم كل فيما يخصه.

back to top